انطلاق الأسبوع العالمى للمياه فى السويد أغسطس المقبل بمشاركة مصرية

الإثنين، 28 مايو 2018 07:00 ص
انطلاق الأسبوع العالمى للمياه فى السويد أغسطس المقبل بمشاركة مصرية الأسبوع العالمى للمياه - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد ستوكهولم الدولى للمياه، الاسبوع العالمى للمياه، فى السويد، فى الفترة من 26 – 31 أغسطس، تحت عنوان "المياه والنظم الإيكولوجية والتنمية البشرية"، بمشاركة 3300 شخص من 135 دولة من بينهم مصر وبمشاركة 380 منظمة دولية هذا العام، ورؤساء بعض الدول.
 
ويعقد معهد ستوكهولم الدولى للمياه هذا الاسبوع سنوياً منذ عام 1991، حيث يشكل محفلاً عالمياً لاستعراض التقدم المحرز وبناء القدرات وتعزيز الشراكات على مستوى العمليات الدولية المتصلة بالمياه والتنمية ومن ثم سعى جميع الجهات المعنية بموارد المياه فى العالم إلى التنافس لتكون ضمن فعاليات هذا المنتدى.
 
ويشارك الخبراء والممارسون وصانعى القرارات والمبتكرين فى مجال الأعمال والمهنيين الشباب من مجموعة من القطاعات والبلدان فى الإسبوع العالمى للمياه، للتواصل وتبادل الأفكار وتشجيع التفكير الجديد وتطوير حلول لأكثر التحديات الملحة المتعلقة بالمياه فى الوقت الحالى. نحن نؤمن بأن المياه هى مفتاح ازدهارنا المستقبلى، ويمكننا معاً أن نحقق عالماً حكيماً فى مجال المياه.
 
ويقوم المعهد بتقييم واختيار الموضوعات التى تشكل أهمية عالمية وتجربة واقعية من شانها المساعدة فى تنمية آليات التعاون وتعزيز فرص تبادل الممارسات والخبرات وذلك ضمن مهامه التى تتمثل فى إدارة برامج ومشاريع ونشاطات دولية متنوعة، تهدف إلى المساهمة فى إيجاد حلول مستدامة لمشاكل العالم المائية المتفاقمة، وتوفير قاعدة مشتركة لتبادل الخبرات والمعلومات والتعاون ما بين العلماء والباحثين والمتخصصين وأصحاب الأعمال والسياسيين والمؤسسات الأهلية والدولية والعمل على بناء القدرات والخبرات حول العالم للربط بين قطاعات المياه والبيئة والاقتصاد والاجتماع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة