الإعلان عن بدء تأسيس الاتحاد العربى للكرة الخماسية

الإثنين، 28 مايو 2018 01:04 ص
الإعلان عن بدء تأسيس الاتحاد العربى للكرة الخماسية جانب من المؤتمر
الاسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الاتحاد المصرى للكرة الخماسية، برئاسة محمد حسين، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن بدء تأسيس الاتحاد العربى للكرة الخماسية فى حضور عدد كبير من الإعلاميين وأعضاء الاتحاد المصرى. 

وقال محمد حسين رئيس الاتحاد إنه خلال 4 أشهر وعقب انتخابه رئيسًا للاتحاد المصرى للكرة الخماسية سعى إلى نشر اللعبة وتأسيس اتحاد عرب يضم على الأقل 4 دول إلى جانب مصر وقد حصل على موافقة تونس والسعودية والعراق والبحرين إلى جانب دول أخرى أبدت موافقتها المبدئية على الانضمام، وتابع نسعى إلى الاعتراف الرسمى بالكرة الخماسية واعتبارها لعبة أولمبية وعالمية.

وأضاف الدكتور إسلام عبد القادر عضو المجلس أن الآمال والطموحات مستمرة مشيرا إلى أنه عاد مؤخرًا من دولة تونس حيث تم الترحيب بفكرة الاتحاد العربى. 

وأشار عضو المجلس إلى أن هناك فارقًا بين كرة الصالات والكرة الخماسية، الأولى تتبع الاتحاد المصرى ونسعى إلى أن يعترف بنا أيضًا حيث باتت أندية كثير تمثل قوة ودعم القرار مضيفا أن الإسماعيلية وحدها يوجد بها أكثر من 10 فرق أبرزها النادى الإسماعيلي بطل كأس مصر العام الماضى. 

وقال الدكتور أحمد ربيع عضو المجلس إن نشر اللعبة من خلال المدارس والجامعات وهو أمر يزيد من شعبية اللعبة والتى تضم فى أساسيتها 5 لاعبات مختلفة وسهل كثيرًا أداء ويمكن لأى ناشئ الانضمام من خلال الاندية القريبة من محل سكنه على أن يتم اعتماد ذلك من خلال الاتحاد المصرى.

كان المجلس قد أصدر قرارًا بتعيين الاعلامى محمود الكيلانى مستشارًا إعلاميًا للاتحاد المصرى للكرة الخماسية على هامش المؤتمر الصحفى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة