أسهم طوكيو تكابد للاحتفاظ بالمكاسب وانخفاض النفط يضغط على شركات الطاقة

الإثنين، 28 مايو 2018 11:06 ص
أسهم طوكيو تكابد للاحتفاظ بالمكاسب وانخفاض النفط يضغط على شركات الطاقة الأسهم اليابانية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت الأسهم اليابانية دون تغير يذكر اليوم الاثنين فى الوقت الذى دفع فيه انخفاض أسعار النفط الأسهم المرتبطة بالطاقة للانخفاض، وهو ما بدد معظم المكاسب المبكرة الناجمة عن تجدد الآمال بعقد قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الشهر القادم.

وأغلق المؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية مرتفعا 0.1 % إلى 22481.09 نقطة متخليا عن معظم مكاسبه البالغة 0.4 % والتى سجلها فى التعاملات المبكرة.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 % إلى 1770.42 نقطة فيما أغلق المؤشر جيه.بي.إكس-نيكى 400 دون تغيير يذكر تقريبا لينهى الجلسة عند 15662.22 نقطة.

وفى الوقت الذى واصلت فيه أسعار النفط انخفاضها الحاد اليوم، تضررت شركات التكرير والتنقيب عن النفط تضررا شديدا، مع انخفاض أسهم جابكس وجيه.إكس.تي.جى 3.2 و4.2 % على الترتيب.

لكن انخفاض أسعار الوقود أفاد قطاع النقل الجوى ليرتفع مؤشره 1.9 %.

وعلى الرغم من أن المؤشر نيكى فتح مرتفعا بفضل التفاؤل بأن القمة التاريخية بين الولايات المتحدة كوريا الشمالية ربما عادت إلى مسارها، توخى معظم المستثمرين الحذر وآثروا العزوف عن المشاركة فى السوق.

وكانت التعاملات محدودة، إذ بلغت قيمتها 1.81 تريليون ين فقط وهو أدنى مستوى فى شهرين، مع إغلاق الأسواق البريطانية والأمريكية اليوم فى عطلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة