أكرم القصاص - علا الشافعي

4 ممنوعات على مريض السكر فى الصيام.. منها النوم قبل المغرب

الإثنين، 28 مايو 2018 03:00 م
4 ممنوعات على مريض السكر فى الصيام.. منها النوم قبل المغرب مرض السكرى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه كثيرٌ من مرضى السكرى صعوبات أثناء الصيام فى رمضان، ويجب أن يتبع بعض الإرشادات الغذائية بعد الإفطار، وهناك أشياء يجب أن يبتعد عنها مريض السكر لصيام صحى وآمن، فى هذا التقرير نتعرف على 4 ممنوعات يجب أن يبتعد عنها مريض السكر.

قالت الدكتورة مها إبراهيم عبد المعطى، أستاذة باحثة مساعدة بقسم التغذية بالمركز القومى للبحوث، أن هناك ممنوعات يجب أن يتجنبها مريض السكر لضمان صيام آمن وصحى، ومن بينها:عدم النوم فى فترة ما قبل المغرب بساعة أو ساعتين.

وأوضحت أن النوم فى الفترة قبل آذان المغرب يؤثر على مستوى السكر فى الدم، ويؤدى إلى هبوطه أثناء النوم وهو ما قد يشكل خطورة على حياة مريض السكر، مضيفة أن وقت ما قبل المغرب بساعتين تسمى الفترة الحرجة لمريض السكرى الصائم.

مرض السكرى
مرض السكرى

ومن جانبها قالت الدكتورة نهاد حسن أحمد، أستاذة باحثة مساعدة بقسم التغذية بالمركز القومى للبحوث، أن مريض السكرى يجب أن يمتنع عن الإسراف في تناول الطعام خاصة  أثناء وجبة السحور، مضيفة أن مريض السكرى يجب أن يبتعد عن الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر مع تجنب تناول الكثير من الشاي والقهوة مع وجبة السحور.

ونصحت بتجنب الأكلات الغنية بالتوابل والأملاح، لأنها تزيد من حاجة الجسم للشرب، مضيفة أنه يجب تجنب الضغط النفسى والقلق الذى يرفع مستوى السكر فى الدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة