قبل ما تاخدها.. اعرف خطورة مجموعة البرد على جسمك

الإثنين، 28 مايو 2018 07:00 ص
قبل ما تاخدها.. اعرف خطورة مجموعة البرد على جسمك اعراض انفلونزا البرد-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصاب الكثير من الأشخاص بدور البرد سواء فى فصل الشتاء أو فصل الصيف، وقد يقوم البعض بتناول الأدوية من تلقاء نفسه أو يقوم بشراء مجموعات البرد الجاهزة من الصيدلة.

وحذر الدكتور باهر السعيد، طبيب صيدلى من خطورة مجموعات البرد التى تحتوى على حباية واحدة من المضاد الحيوى، وضرورة أن تحتوى المجموعة فقط على نوع واحد من : قرص دواء البرد للتغلب على أعراض الرشح والعطس، وقرص دواء مسكن يحتوى على باراسيتامول ، وقرص مكمل غذائى مثل فيتامين "سى" .

وأشار الطبيب الصيدلى فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه عند تناول قرص واحد من المضاد الحيوى لا يقوم بمحاربة نوع البكتيريا ويقضى عليها تماما من الجسم، وتقوم سلالات البكتريا بتكوين أجسام مضادة ضد نوع المضاد الحيوى وبالتالى يفقد قدرته على محاربة أى نوع بكتيريا فيما بعد، وهذا سبب أن كثير من الأنواع الشهيرة للعديد من المضادات الحيوية أصبحت لا فائدة لها حاليا لصرفها ضمن مجموعات البرد وتكوين أجسام مناعية ضدها.

ولكن قواعد تناول المضاد الحيوى كما أوضح الدكتور باهر، أنها يجب أن يتناولها المريض بجرعتها الكاملة والتى عادة تكون 7 أيام كاملة حتى إذا تحسنت الأعراض لضمان قتل البكتيريا المسببة للمرض وأيضا لضمان عدم تكوين أجسام مناعية ضده.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة