قافلة "كايرو- موسكو" تنطلق من الأهرامات لـ"روسيا" لتشجيع المنتخب

الأحد، 27 مايو 2018 01:06 م
قافلة "كايرو- موسكو" تنطلق من الأهرامات لـ"روسيا" لتشجيع المنتخب جون ميلاد المتحدث الرسمى لمبادرة كايرو - موسكو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "نحن نقود من أجل السلام" أطلق مجموعة من الشباب مبادرة بعنوان "كايرو – موسكو" لتنشيط السياحة وتشجيع المنتخب فى المونديال وإرسال رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والسلام.

وقال جون ميلاد أمين المتحدث باسم المبادرة، فى بيان صحفى اليوم، إنه سيتم تنظيم قافلة كبيرة من السيارات الخاصة لمشجعى المنتخب المصرى، وتنطلق بأصحابها من تحت سفح الأهرامات حتى تصل إلى دولة روسيا عبر الطرق البرية الدولية مرورا بأكبر عدد ممكن من المدن والعواصم الاوروبية مستخدمين الأدوات والفرق الفنية والرياضية لنقل الصورة الحضارية عن مصر.

وأوضح جون ميلاد، أنه حتى الآن ستضم القافلة 30 سيارة بداخل كل سيارة 3 أفراد وستتجه السيارات مع شارة التحرك من سفح الأهرامات إلى الاسكندرية ومنها بحرا إلى اليونان ثم صوفيا بلجراد  ومنها إلى بودابست ليتم التحرك من فينيا إلى موسكو مرور بدولة التشيك وبولندا وبيلا روسيا وصولا إلى العاصمة الروسية موسكو.

وأشار جون إلى أنه سيتم وضع علم مصر على جميع السيارات المشاركة وذلك من أجل إطلاق رسالة سلام عالمية من أرض مصر، ولفت انظار العالم لمصر وما تتمتع به من مزارات سياحية متنوعة من خلال عرض هذه المميزات داخل الدول التى ستزورها القافلة بشكل حضارى ومنظم .

وأضاف  أنه سيتم استخدام بروشورات وكتيبات عن مصر وإذاعة فيديوهات عن معالم مصر التراثية والحضارية والسياحية  وإقامة عروض فلكلورية وشعبية مصرية مثل التنورة وغيرها تتميز كلها بالطابع المصرى داخل هذه الدول والتنسيق مع وسائل الإعلام بهذه الدول لنقل فعاليات القافلة إعلاميا لهذه الشعوب بحيث يتم الترويج لمصر بشكل أكبر كمقصد سياحى مهم لا يوجد له مثيل.

وأشار المتحدث باسم مبادرة " كايرو – موسكو " إلى أنه من ضمن أهداف المبادرة أيضا إقامة عدد من معسكرات التخييم للراحة فى دول المسار وإقامة نشاطات وفعاليات فنية جذابة داخل هذه الدول للترويج لمصر والاستفادة من أجواء بطولة كأس العالم فى التواصل بين الشعوب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة