أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. 20 ألف صاعقة تتسبب فى انقطاع الكهرباء عن 1000 منزل فى بريطانيا.. سيدنى تتجمل فى أكبر مهرجان حول العالم للضوء والموسيقى.. عرض هيكل ديناصور مكتمل فى فرنسا عمره 67 مليون سنة

الأحد، 27 مايو 2018 10:01 م
صور.. العالم هذا المساء.. 20 ألف صاعقة تتسبب فى انقطاع الكهرباء عن 1000 منزل فى بريطانيا.. سيدنى تتجمل فى أكبر مهرجان حول العالم للضوء والموسيقى.. عرض هيكل ديناصور مكتمل فى فرنسا عمره 67 مليون سنة العالم هذا المساء
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت 20 ألف صاعقة جنوب بريطانيا، خلال الليلة الماضية، ما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن 1000 منزل جنوب المملكة المتحدة، و أفاد خبراء الأرصاد الجوية فى بريطانيا، أن جنوب البلاد تعرض لمجموعة كبيرة من العواصف الرعدية على مدار الليلة الماضية تتراوح بين 15 إلى 20 ألف صاعقة، مما جعلهم يطلقون عليها اسم "أم الصواعق".

ومن الصواعق فى بريطانيا إلى الألوان المبهجة بمحيط دار أوبرا سيدنى، حيث انتشرت الحشود بالقرب من تمثال "قوس قزح" لتشاهد اسقاطات الضوء على مبنى  دار أوبرا سيدنى، خلال فعاليات مهرجان Vivid Sydney ، الذى بدأت فعالياته من اليوم وتستمر لمدة 23 يوماً، باعتباره أكبر مهرجان فى العالم للضوء والموسيقى .

أما فى باريس، فقد عرض متحف "جاردان دى بلانت" فى باريس، هيكلا عظميا ضخما لديناصور يعد الأكثر اكتمالا فى العالم، ويبلغ طول الهيكل، الذى يتم تجميع عظامه على يد المتخصصون عدة أمتار ، ويشير علماء الأحياء القديمة إلى أن الديناصور يبلغ عمره 67 مليون سنة .

ولمزيد من التفاصيل:_
الصواعق تتسبب فى انقطاع الكهرباء عن 1000 منزل فى بريطانيا

تعرضت بريطانيا لـ20 ألف صاعقة خلال الليلة الماضية، ما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن ألف منزل جنوب المملكة، وأفاد خبراء الأرصاد الجوية فى بريطانيا، بأن جنوب البلاد تعرض لمجموعة كبيرة من العواصف الرعدية على مدار الليلة الماضية، تتراوح بين 15 إلى 20 ألف صاعقة، مما جعلهم يطلقون عليها اسم "أم الصواعق".

وذكرت هيئة الإطفاء في لندن - وفقا لصحيفة (تليجراف) البريطانية - أنها تلقت أكثر من 500 مكالمة تتعلق بالطقس مع تحول طقس العطلة الدافئ والرطب إلى عاصفة "شديدة للغاية".
وانقطعت الكهرباء عما يقرب من 1000 عقار في ميدلاندز بسبب الصواعق، كما صدر 17 تحذيرا من حدوث فيضانات في أجزاء من وادي التايمز، وحذرت خدمات الإطفاء سائقي السيارات من مخاطر القيادة على الطرق التي تجتاحها الفيضانات، واستمرت تداعيات الطقس السئ حتى اليوم إذ اشتكى الكثيرون من تأخر الطائرات في مطار ستانستيد.
وقال تشارلي باول خبير الأرصاد الجوية "إن المعلومات تشير إلى وجود ما بين 15 ألفا و20 ألف صاعقة خلال فترة الليل، لافتا إلى أن درجات الحرارة لم تنخفض كثيرا عن 15 أو 16 درجة".

الصواعق تغير لون السماء فى جنوب بريطانيا
الصواعق تغير لون السماء فى جنوب بريطانيا

 

جانب من الصواعق فى بريطانيا
جانب من الصواعق فى بريطانيا

 

صاعقة فى سماء بريطانيا
صاعقة فى سماء بريطانيا

 

صواعق فى بريطانيا
صواعق فى بريطانيا

سيدنى تتجمل فى أكبر مهرجان حول العالم للضوء والموسيقى
 

وفى سيدنى، انتشرت الحشود بالقرب من تمثال قوس قزح لتشاهد اسقاطات الضوء على مبنى  دار أوبرا سيدنى، خلال فعاليات مهرجان Vivid Sydney ، الذى بدأت فعالياته من اليوم وتستمر لمدة 23 يوماً، باعتباره أكبر مهرجان فى العالم للضوء والموسيقى .

فالمهرجان يقام فى الهواء الطلق وهو مجانى ومفتوح لكل زوار مدينة سيدنى، حيث يمكنهم التمتع بمشاهدة العشرات من التماثيل الضوئية التى تفوق التوقعات من حيث جمالها وإبداع مصمميها، والتى تنتشر فى كل أنحاء المنطقة من وسط المدينة الى ميناء سيدنى الشهير.

وتزينت الحدائق بالألوان الزاهية، احتفالًا بمهرجان سيدنى للضوء، فيما حرص المواطنون على التنزه والاحتفال بالمهرجان، والتقاط الصور التذكارية وسط الإضاءة المبهرة، وجاء ذلك وسط تأمينات مكثفة من قوات الشرطة، التى انتشرت بشكل كبير بين المحتفلين، لتفادى أى أعمال إرهابية.

2018-05-24T061159Z_123360748_RC13B7923320_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
أحد الأطفال يشاهد تماثيل المهرجان

 

2018-05-25T080823Z_1268021982_RC16D60EDA90_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
ألوان مبهجة فى مهرجان سيدنى

 

2018-05-25T081312Z_1791293765_RC1AC79EC6A0_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
المواطنون يلتقطون السيلفى احتفالا بالمهرجان

 

2018-05-25T090049Z_1149277230_RC1ECF35C5B0_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
الرسوم والألوان المبهجة على جدران المبانى

 

2018-05-25T091802Z_1970812937_RC1E4E638CD0_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
أوبرا سيدنى تتجمل احتفالا بالمهرجان

 

2018-05-25T093048Z_1209204985_RC169993FB10_RTRMADP_3_AUSTRALIA-LIGHTFESTIVAL
احتفالات سدنى

عرض هيكل ديناصور مكتمل فى باريس عمره 67 مليون سنة

وفى متحف "جاردان دى بلانت" بباريس، تم عرض هيكلا عظميا ضخما لديناصور يعد الأكثر اكتمالا فى العالم، ويبلغ طول الهيكل، الذى يتم تجميع عظامه على يد المتخصصون عدة أمتار .

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الديناصور اكتشف حديثا عام 2013 فى الولايات المتحدة الأمريكية ويشير علماء الأحياء القديمة إلى أن الديناصور يبلغ عمره 67 مليون سنة .

المتخصصون يجمعون عظام الديناصور بمتحف بباريس
المتخصصون يجمعون عظام الديناصور بمتحف بباريس

 

المتخصصون يجمعون هيكل الديناصور
المتخصصون يجمعون هيكل الديناصور

 

تجميع عظام الديناصور
تجميع عظام الديناصور

 

تجميع هيكل عظمى لديناصور
تجميع هيكل عظمى لديناصور

 

تركيب رأس الديناصور الضخم
تركيب رأس الديناصور الضخم

 

رأس الديناصور
رأس الديناصور

 

هيكل ديناصور مكتمل فى متحف بفرنسا
هيكل ديناصور مكتمل فى متحف بفرنسا

اشتباكات فى باكستان ضد قانون يقضى بضم مناطق قبلية لإقليم باختونخوا
 

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس إقليم "خيبر باختونخوا" الواقع شمال غربى باكستان ، على مشروع قانون يقضى بضم المناطق القبلية الكائنة على الحدود الباكستانية - الأفغانية إلى أراضى الإقليم ، مما يمهد الطريق لمنح نحو 5 ملايين شخص حقوق متساوية فى هذه المناطق.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية أن مواقفة مجلس "خيبر باختونخوا" جاءت بعدما وافق مجلس الشيوخ والمجلس الوطنى الباكستانى فى وقت سابق على منح القبائل من سكان المنطقة القبلية حقوقا متساوية ، حيث أنهم كانوا يخضعون لقوانين عنصرية منذ فترة حكم الاحتلال البريطانى لباكستان.

احتجاجات فى باكستان

احتجاجات فى باكستان

 

اشتباكات فى باكستان
اشتباكات فى باكستان

 

إضرام النيران فى الكاوتشوك
إضرام النيران فى الكاوتشوك

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من الاشتباكات (2)
جانب من الاشتباكات 

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

كر وفر
كر وفر

لجان الاقتراع تفتح أبوابها فى كولومبيا لاختيار رئيس جديد

فيما، توجه الناخبون فى كولومبيا،  إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 6 مرشحين.

وذكرت شبكة (أيه.بي.سي.نيوز) الإخبارية الأمريكية، إن عملية السلام الهشة فضلا عن تصاعد أزمة اللاجئين يتصدران قائمة برامج المرشحين فى الانتخابات الرئاسية، حيث من المنتظر فى حالة عدم حصول أى من المرشحين الستة على 51 % فأكثر أن تجرى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية فى السابع عشر من شهر يونيو المقبل.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن قائمة المرشحين تضم السناتور السابق ايفان دوك زعيم حزب الوسط الديمقراطى، الذى يتصدر المرشحين للفوز، علاوة على جوستاف بيترو المرشح اليسارى الرئيسى وعمدة بوجوتا السابق وأحد قيادات حركة القوات المسلحة اليسارية المتمردة المعروفة اختصارا باسم (فارك) وسيرجيو فايرودو عمدة مدينة (ميدلين) معقل تجارة المخدرات وأبرز المؤيدين لاندماج عناصر فارك السابقين فى المجتمع الكولومبى وهامبرتو دى لا كول نائب رئيس كولومبيا السابق وكبير المفاوضين مع حركة (فار)، المرشح عن الحزب الليبرالى والسياسى اليمينى جيرمان فارجاس نائب رئيس الحكومة السابق والذى أكد احترامه لاتفاق السلام مع فارك، يشار إلى أن دستور كولومبيا ينص على أن فترة الرئاسة 4 أعوام مع إمكانية السماح بشغلها لفترتين.

انتخابات كولومبيا
انتخابات كولومبيا

 

جانب من انتخابات كولومبيا
جانب من انتخابات كولومبيا

 

رجل يحمل طفله فى خلال الاقتراع
رجل يحمل طفله فى خلال الاقتراع

 

سيدة تبحث عن اسمها وسط كشوف الناخبين
سيدة تبحث عن اسمها وسط كشوف الناخبين

 

سيدة تدلى بصوتها
سيدة تدلى بصوتها

 

صندوق اقتراع
صندوق اقتراع

 

مسنة تجلس على كرسى متحرك
مسنة تجلس على كرسى متحرك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة