أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة الامتحان.. "التعليم" تعقد لقاء مع رؤساء لجان الثانوية العامة غدا عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة آلية إدارة الاختبارات.. ورئيس الامتحانات: بحث توقيت دخول الطلاب وفتح مظاريف الأسئلة وطريقة توزيع البوكليت

الأحد، 27 مايو 2018 09:00 م
دقت ساعة الامتحان.. "التعليم" تعقد لقاء مع رؤساء لجان الثانوية العامة غدا عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة آلية إدارة الاختبارات.. ورئيس الامتحانات: بحث توقيت دخول الطلاب وفتح مظاريف الأسئلة وطريقة توزيع البوكليت امتحانات الثانوية العامة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لامتحانات الثانوية العامة، حيث يفصلنا قرابة الـ5 أيام فقط، فيما أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة استعدت للامتحانات حيث تم تسفير جزء من الأسئلة فى إطار الانتهاء من الخطوات التى تسبق انطلاق الاختبارات، موضحا أنها مؤمنة فى مراكز التوزيع بالمديريات التعليمية على أعلى مستوى من قبل الجهات الأمنية.

وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس الامتحانات آخر ما وصلت إليه الوزارة من خطة الامتحانات، موضحا أنه سيتم عقد لقاء غدا الاثنين مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الفيديو كوانفرانس لبحث آلية إدارة اللجان وكيفية التعامل مع الطلاب.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اللقاء سوف يبحث توقيت دخول الطلاب، موضحا أن بداية دخول الطلاب سيكون فى الثامنة والنصف صباحا أو أقل من ذلك حتى يتمكن أفراد الأمن الإدارى من تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، مشيرا إلى أنه يجب منح المسئولين عن التفتيش الوقت الكافى للبحث عن أى وسيلة غش قد تكون مع بعض الطلاب.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة: من مهام رؤساء اللجان أيضا والتى يتم بحثها، توقيت فتح مظاريف الأسئلة وإجراءات فتحها، مؤكدا أن فتح واستلام المظاريف يتم من خلال محضر يوقع عليه رئيس اللجنة أو المراقب الأول ومسئول مركز توزيع الأسئلة الذى يقوم بتوزيع الصناديق على اللجان، لافتا إلى أن اللقاء أيضا يتم فيه التنبيه على كيفية التصرف فى كراسات البوكليت الزائدة عن حاجة الطلاب، موضحا بعض اللجان يغيب الطلاب عن الامتحان وبالتالى تكون هناك كراسات امتحانية زائدة ومصيرها هو التحفظ عليها داخل مظروف داخل اللجنة حتى انتهاء الامتحان وتسلم إلى الكنترول.

وأكد رئيس الامتحانات: أن الأهم فى لقاء رؤساء اللجان غدا الاثنين هو آلية توزيع البوكليت على الطلاب داخل اللجنة، مشيرا إلى أنه يتم توزيعه وفقا لأعداد النماذج الأربعة "أ، ب، ج، د" حسب ترتيب الطلاب داخل كشوف المناداة، على أن يتم التوزيع من الخلف إلى الأمام داخل لجنة الامتحان، مؤكدا أنه فى حالة غياب طلاب باللجنة يتم الاحتفاظ بنموذج كراسة البوكليت ويستكمل توزيع البوكليت على باقى الطلاب وفقا للترتيب.

وأشار رئيس الامتحانات، إلى أنه ضمن مهام رؤساء اللجان آلية التعامل مع أى طالب يحاول الغش وتحرير محضر له بعد إجراء تحقيق وأخذ أقوالة من قبل العضو القانونى داخل اللجنة، مؤكدا أنه سيتم توفير كافة سبل الراحة والأمان داخل اللجنة للطلاب.

وأوضح رئيس الامتحانات أن كل رئيس سوف يتواصل مع الوزارة مباشرة مع التأكد من تأمين اللجنة من الخارج وعدم استخدام اللجنة كاستراحة للمبيت بداخلها، مع ضرورة تفتيش اللجنة من الداخل قبل دخول الطلاب بحثا عن أى معلومات تخص المادة التى يؤدى الطلاب امتحاناتهم فيها، مشيرا إلى أنه سيتم التأكيد على رؤساء اللجان بضرورة توفير كشوف المناداة للطلاب ووضع أرقام الجلوس على مدخل اللجنة، مع ضرورة معاملة الطلاب بشكل مناسب أثناء عملية التفتيش.

وفى السياق ذاته توجه رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائبه خالد عبد الحكم، اليوم الأحد إلى كنترول قنا لزيارته بعد أن تم افتتاحه هذا العام لأول مرة للتأكد من جاهزيته للعمل بشكل جيد، حيث تفقد رئيس الامتحانات غرف التصحيح ورصد الدرجات وأيضا استمع إلى مسئولى لجنة النظام والمراقبة بقنا حول آلية العمل بالكنترول.

وشدد رئيس الامتحانات خلال زيارته على ضرورة الالتزام بالسرية الكاملة خلال عملية التصحيح وأيضا الدقة وعدم خروج أى نتائج إلا بعد إعلانها بشكل رسمى، كما أكد رئيس الامتحان على مسئولى الكنترول ضرورة العمل وفقا المعايير وخطة العمل المحددة من قبل الوزارة والالتزام بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة