خبراء "الحماية المدنية" يحذرون من تشغيل المكيف ساعات طويلة تجنبا للحرائق.. مدير الإدارة السابق: تجنب التدخين فى غرف النوم وأماكن تواجد الأطفال.. ويؤكد: الأسلاك الكهربائية تسبب اندلاع النيران

الأحد، 27 مايو 2018 07:00 م
خبراء "الحماية المدنية" يحذرون من تشغيل المكيف ساعات طويلة تجنبا للحرائق.. مدير الإدارة السابق: تجنب التدخين فى غرف النوم وأماكن تواجد الأطفال.. ويؤكد: الأسلاك الكهربائية تسبب اندلاع النيران سيارات الإطفاء- أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجه خبراء الحماية المدنية العديد من النصائح للمواطنين اثناء التواجد فى المنازل لمنع نشوب الحرائق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية السابق، إنه يجب تجنب التدخين فى غرفة النوم أو فى أماكن تواجد الأطفال لمنع اندلاع الحرائق فى الشقق السكنية مع منع استخدام التكييفات لفترات طويلة خلال فصل الصيف لمنع حدوث أى ماس كهربائى ونشوب حرائق فى الشقق أو المنازل.

 

ولفت مدير الإدارة العامة للحماية المدنية السابق، إلى تجنب استخدام الشوايات وأدوات الفحم فى الأماكن المغلقة، مع وحود فتحات تهوية داخل المنازل مع استمرار نزع الأدوات الكهربائية من المقابس فور الانتهاء من استخدامها، وإبعاد النار والمواقد المشتعلة والشموع المضاءة عن الأثاث والمفروشات، والحرص على وجود طفاية فى المنزل، واستخدامها فى الضرورة القصوى.

 

وقال العميد المحمدى الباشا، مدير عمليات الحماية المدنية السابق، إن هناك مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق و العقارات السكنية تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وأضاف مدير عمليات الحماية السابق أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى بالإضافة إلى الأحمال الزائدة بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وشدد مدير العمليات السابق على التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

وأوضح المحمدى أنه من أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

 

وشدد مدير العمليات السابق على المواطنين التأكد دائما من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق، والتأكد من سلامة الأجهزة المتواجدة بالشقق، منعًا لحدوث أى حريق، كما يجب إجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعى بداخل الشقق السكنية أو المنشآت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة