حالة الطقس اليوم الأحد 27/5/2018 فى مصر والدول العربية

الأحد، 27 مايو 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 27/5/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على جميع الأنحاء تكون غزيرة على وسط وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على جميع الأنحاء تكون غزيرة على وسط وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد بالقاهرة العظمى 33  والصغرى 22 ، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 ، ومطروح العظمى 25  والصغرى 21 درجة.

الطقس فى الأردن

نهارا: تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة فى مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبيا فى عموم المناطق، بينما تكون الأجواء حارة فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتكاثر مع ساعات بعد الظهر والعصر السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر فى مناطق متفرقة من المملكة خاصة جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط فى المناطق الصحراوية تكون مثيرة للغبار والأتربة.

في خليج العقبة، الرياح متقلبة الاتجاهات، معتدلة السرعة، وحالة البحرخفيف، ارتفاع الموج (10-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء أكثر حرارة من المُعتاد فى عموم المناطق، وتبقى الفرصة مُهياة لهطول زخات محلية رعدية من المطر فى مناطق متفرقة من المملكة، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، وحارا نسبيا بوجه عام فى معظم المناطق، وشديد الحرارة فى الأغوار والبحر الميت، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة