أكرم القصاص - علا الشافعي

الليلة.. عودة حازم شاهين على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

الأحد، 27 مايو 2018 01:20 م
الليلة.. عودة حازم شاهين على المسرح المكشوف بدار الأوبرا حازم شاهين
كتب ــ محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى الفنان حازم شاهين، مساء اليوم الأحد، ليلة موسيقية عذبة على أوتار عود، بالإضافة إلى فقرة إنشاد دينى للشيخ محمد المحمدى من أشعار الشاعر الكبير فؤاد حداد، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، الساعة 9.30 مساء.
 
يشارك فى الحفل الفنان محمد عادل "جيتار"، والفنان محمد صوديوم "تشيللو"، والفنان محمد مصطفى "ناى"، والفنان هانى بدير "إيقاع"، والفنان أحمد أمين، كونترباص.
 
ويعد الموسيقار حازم شاهين من أبرع عازفى العود فى مصر والعالم العربى وشارك الموسيقار اللبنانى الكبير "زياد رحبانى" فى العديد من الحفلات التى أقيمت فى لبنان، بعدما أكد أنه الموسيقى الوحيد الذى يقبل أن يشاركه فى حفله.
 
وقال عنه الشاعر والكاتب وائل السمرى، إن «حازم شاهين» يعشق آلة العود بشكل استثنائى، لذلك تهبه الآلة ما لم تهبه لأحد غيره، يعشق خشبها فيردد الخشب نغماته بحب وإلهام، يعشق الأوتار فتستجيب لأرق ضرباته بشجن وابتهاج، يعشق الريشة فتراها طيعة فى يده صاغرة لتنقلاته المباغتة، يمسك برقبة العود وكأنها قطعة من يده، يتأرجح عليها كيف يشاء، يصعد يهبط يشرِّق يغرِّب، هى لها ومنه، وهى له ومنه أيضا" وقال عنه الناقد اللبنانى "فادى العبد الله" "النبض هو ما يفيض بسحر من عازف عود مصرى شاب هو حازم شاهين، ألمع أبناء جيله اليوم".
 
وتتميز مؤلفات "شاهين" بالحداثة والأصالة فى آن واحد، وقد صدر لشاهين ألبومان هما "العيش والملح" و"حاجات وحشانى" كما أسس فرقة "اسكندريلا" التى تميزت بأغنياتها الجماعية التى تعبر عن الواقع واستلهام الأعمال الموسيقية الخالدة من التراث الموسيقى الشرقى.
 
جدير بالذكر، أن "شاهين" من مواليد محافظة الإسكندرية 1978 وتخرج عام 1999 فى "المعهد العالى للموسيقى العربية" بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وعمل مدرسا لآلة العود فى بيت العود العربى، كما حصل على الجائزة الأولى "أفضل لاعب عود فى العالم العربى" فى مسابقة العود الدولية فى بيروت برعاية الجامعة الكاثوليكية فى عام 2002.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة