وزير البيئة: الاتفاق على تركيب معمل متنقل وجهاز رصد آخر لمصنع سماد طلخا

السبت، 26 مايو 2018 02:16 م
وزير البيئة: الاتفاق على تركيب معمل متنقل وجهاز رصد آخر لمصنع سماد طلخا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه تمت مراجعة الرصد البيئى فى مصنع سماد طلخا، وتبين وجود تخطى فى المعدل على فترات زمنية مختلفة، وتم الاتفاق على تركيب جهاز رصد آخر للمصنع، إضافة إلى معمل متنقل، يتم من خلاله الرصد على مدار 24 ساعة، وحال وجود تجاوز فى الحدود يتم دعوة اللجنة المشكلة على الفور لكشف أى أعراض سلبية.

وأضاف الوزير خالد فهمى، فى كلمته خلال الإعلان عن نتائج اللجان المشكلة من قبل جهاز شؤون البيئة ووزارة الصحة ومسؤولى التنمية الصناعية، بحضور نواب محافظة الدقهلية بديوان عام المحافظة، إلى أنه تم التأكيد على أن يكون هناك تبادل للبيانات بوزارتى الصحة والبيئة، ومن القرر تقديم تقرير عن الانبعاثات للمصنع الأسبوع المقبل.

وأشار الوزير فى حديثه، إلى أنه سيتم إعادة تأهيل مصنع سماد طلخا خلال شهرين من الآن بوحدة حمض النيتريك، بعد تأهيل وحدة من قبل، وقد تم الاتفاق على قرض للمحطة الجديدة بـ25 مليون يورو، بعدما تم ترسيم المحطة الجديدة.

وفى السياق نفسه، قال الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، إن الأمور أصبحت واضحة فيما يخص مصنع سماد طلخا، متابعا: "ندقق من أجل صحة الإنسان، وهو ما سوف نتابعه، هذه رسالة للمواطن، لأن التأمين سيكون من ثلاث جهات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة