سفير بيلاروسيا بالقاهرة: توريد معدات بناء وشاحنات لمصر

السبت، 26 مايو 2018 12:43 م
سفير بيلاروسيا بالقاهرة: توريد معدات بناء وشاحنات لمصر سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة بأن وفدا مصريا برئاسة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد والدكتور مصطفى كامل هدهود رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية بحث خلال زيارته لمينسك التى اختتمت اليوم مع فلاديمير كولتوفيتش وزير تنظيم منع الاحتكار والتجارة البيلاروسى مشاركة محافظة وادى الجديد سبل تطوير التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين .مشيرا إلى أن الوفد المصرى زار عددا من الشركات البيلاروسية وهى "أمكودور" وأم . تى . زاد " و"جوملمش".

وأضاف سفير بيلاروسيا بالقاهرة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أنه تم التوقيع على عقد مع شركة " أمكودور" البيلاروسية سيتم بموجبه توريد لمصر شاحنات ومعدات بناء طرق بقيمة 750 ألف دولار ولإقامة مراكز خدمة لهذه المعدات ولتدريب المتخصصين الفنيين المصريين من أجل إقامة خطوط إنتاج مستقبلية لهذه المعدات فى مصر .

وأوضح أن الجانبين اتفقا على توريد 20 جرارا ومعدات لحصاد القطن والحبوب التى تنتجها شركة "جوملمش" لتغطية احتياجات محافظة الوادى الجديد . مؤكدا أن الجانب المصرى عبر عن استعداده لاستيراد المزيد من المعدات الزراعية على أن يتم الترتيب لإنتاجها فى مصر فى إطار البرنامج الرئاسى لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان فى مصر .

كما عقد اللواء الزملوط مباحثات مع فلاديمير دفورك رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية لجموميل بهدف تعزيز التعاون بين المحافظتين وتم الاتفاق على التوقيع على مذكرة تفاهم بين إقليم جوميل ومحافظة الوادى الجديد .

وأفاد بأن الجانب المصرى شارك فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادى الخامس عشر لجوميل وزار المعرض الدولى التاسع عشر تحت عنوان " الربيع فى جوميل " وتعرف على الإمكانيات التجارية والصناعية لإقليم جوميل . مشيرا إلى الوفد المصرى أجرى مباحثات مع مجتمع الأعمال لغرفة التجارة والصناعة البيلاروسية فى جوميل وتم التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارة بين المنطقتين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة