أكرم القصاص - علا الشافعي

يويفا يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية ويضع قواعد جديدة للعب المالى النظيف

الجمعة، 25 مايو 2018 01:31 م
يويفا يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية ويضع قواعد جديدة للعب المالى النظيف نيمار
برشلونة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم، الجمعة، عدة تفاصيل بشأن القواعد الجديدة التى وضعها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" فيما يتعلق باللعب المالى النظيف.

وكان نادى باريس سان جيرمان الفرنسى قد أبرم صفقتين خياليتين الصيف الماضي، عندما ضم كلا من نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى مقابل حوالى 400 مليون يورو، علما بأن صفقة مبابى كانت على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائى.

وذكرت الصحيفة أن مثل هذه الصفقات الخيالية سيكون من المستحيل إبرامها فى ظل القواعد الجديدة التى وضعها يويفا، حيث لن يعطى الاتحاد الأوروبى الضوء الأخضر لأى صفقة فى المستقبل إذا ثبت وجود عجز مالى لدى النادى بقيمة 100 مليون يورو، وسينطبق هذا الأمر أيضاً على نادى برشلونة إذا تحرك لضم أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن قواعد "يويفا" الجديدة ستمنع أيضا عمليات التحايل فى الميركاتو من جانب بعض الأندية، أو ما يسمى بالصفقات الزائفة، مثل قيام سان جيرمان الصيف الماضى بالحصول على مبابى على سبيل الإعارة من موناكو مع نية الشراء، حيث إنه وفقا للقواعد الجديدة سيتم احتساب هذا التحرك كصفقة انتقال كاملة وليس مجرد إعارة.

كما ستضع القواعد الجديدة قيودا على حصول بعض الأندية على لاعبين ثم إرسالهم لأندية أخرى تابعة لها، مثل قيام مانشستر سيتى الإنجليزى بشراء لاعب بمبلغ معين ثم التخلى عنه لنيويورك سيتى الأمريكي.

وأخيرا ستضطر الأندية إلى نشر ميزانياتها على موقعها الإلكترونى، والأموال الممنوحة للوكلاء فى جميع الصفقات، ورواتب اللاعبين، مما يعزز مبدأ الشفافية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة