نيوزويك: ترامب يتجاهل حكم قضائى يمنعه من حظر منتقديه على تويتر

الجمعة، 25 مايو 2018 12:49 م
نيوزويك: ترامب يتجاهل حكم قضائى يمنعه من حظر منتقديه على تويتر ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد تحدى قاضية فيدرالية حكمت يوم الأربعاء بأنه من غير الدستورى أن يقوم الرئيس بحظر المتابعين على تويتر بسبب آرائهم السياسية المعارضة.

 وكانت القاضية نعومى ريس بوتشوالد قد حكمت أن التعليقات على حساب ترامب الشخصى على تويتر، والحسابات الرسمية الأخرى فى الحكومة الأمريكية، تمثل منتديات عامة، ومنع المنتقدين لأنهم أعربوا عن آرائهم ينتهك التعديل الأول للدستور الأمريكى. إلا أن يوجين جو أحد المتقدمين بالدعوى القضائية قال لنيوزويك إن ترامب لم يلتزم بعد بحكم المحكمة، مضيفا أنه لا يزال محظورا. وقال إنه تحدث إلى المدعين الآخرين فى الدعوى القضائية ولا يزالوا محظورين أيضا.

ورغم أن القاضية لم تأمر ترامب أو مدير السوشيال ميديا بالبيت الأبيض دان سكافينو برفع الحظر عن الأفراد المدعين فى القضية، إلا أنها أعلنت أن الحكم التفسيرى ينبغى أن يكون كافيا.

 وقال إنه لا يوجد مسئول حكومى فوق القانون، ولأن جميع مسئولى الحكومة يفترض أن يتبعوا القانون بمجرد أن يقول القضاء ما هو القانون، فيجب علينا أن نفترض أن الرئيس وسكرافينو سيعالجان الحظر الذى اعتبرناه غير دستورى.

إلا أن جو غير متأكد إذا ما كان ترامب سيلتزم بالحكم، وقال إنه يعتقد أن الرئيس لا يأبه بمثل هذه الأمور وحكم القانون، ولا يعتقد أنه سيرفع الحظر عنه. وتابع قائلا إن الرئيس يعتقد أنه فوق القانون، كما نراه دائما يشوه الإف بى اى ووزارة العدل والسى اى إيه ووكالات إنفاذ القانون بسبب تحقيق مولر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة