أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يحتاج كوبر فى ودية الفراعنة والكويت الليلة.. حسم قائمة الـ23 لاعبا.. تجهيز بديل محمد صلاح.. من يقود هجوم المنتخب بكأس العالم.. حسم صراع حراسة المرمى.. والبحث عن فوز معنوى بعد السقوط أمام البرتغال واليونان

الجمعة، 25 مايو 2018 03:00 م
ماذا يحتاج كوبر فى ودية الفراعنة والكويت الليلة.. حسم قائمة الـ23 لاعبا.. تجهيز بديل محمد صلاح.. من يقود هجوم المنتخب بكأس العالم.. حسم صراع حراسة المرمى.. والبحث عن فوز معنوى بعد السقوط أمام البرتغال واليونان منتخب مصر / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من هدف كروى يحتاجه المنتخب الأول من ودية الكويت، المُقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب جابر الأحمد فى إطار استعداد الفراعنة لمونديال روسيا الذى سينطلق فى يونيو المقبل وتلعب خلاله مصر فى المجموعة الأولى مع كل من أورجواى، وروسيا، والسعودية.

 

1_حسم قائمة الـ23 لاعباً

سافر منتخب مصر بقائمة تضم 27 لاعباً وسينضم إليها الثنائى محمد صلاح وأحمد المحمدى عقب ودية الكويت، وخلال السفر لإيطاليا لمواجهة كولومبيا ودياً فى الأول من يونيو المقبل، ثم بلجيكا يوم 6 يونيو الجارى.

ويحتاج المدير الفني للمنتخب للاستبعاد 6 لاعبين من الـ27 الذين سافروا للكويت قبل إرسال القائمة النهائية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يوم 4 يونيو المقبل، لذا يعول المدرب الأرجنتينى كثيراً على ودية الكويت الليلة من أجل الاستقرار على اللاعبين الذين سيتم تصفيتهم وإبعادهم عن القائمة النهائية للفراعنة فى المونديال.

واللاعبون المُرشحون لقائمة المنتخب النهائية فى المونديال هم: محمود عبد العزيز لاعب الزمالك، ومحمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى وكريم حافظ لاعب لانس الفرنسى ومحمود حمدى الونش لاعب الزمالك وسام مرسى لاعب ويجان الإنجليزى وعمرو طارق مدافع أورلاندو سيتى الأمريكى وأحمد جمعة لاعب المصرى.

 

2_من هو "بديل" محمد صلاح؟

ربما يكون الحديث عن "بديل" محمد صلاح هو السؤال الذى يفرض نفسه بقوة على سطح الأحداث الكروية الخاصة بمنتخب مصر من وقت لآخر، نظراً للفارق الكبير الذى يُحدثه نجم ليفربول مع الفراعنة طوال الفترة الماضية.

هيكتور كوبر ينوى اختبار محمود عبد الرازق شيكابالا وعمرو وردة ورمضان صبحى، لاعبى المنتخب، فى مركز الجناح الأيمن خلال المباريات الودية الثلاث المتبقية فى فترة إعداد المنتخب لكأس العالم، وأبرزها لقاء الكويت الليلة الذى سيغيب عنه صلاح لتواجده مع ناديه ليفربول حيث يخوض نهائى دوري أبطال أوربا أمام ريال مدريد الإسبانى.

ويسعى كوبر لتجربة اللاعبين فى هذا المركز ليكون أحد هؤلاء الثلاثى "دوبلير" لمحمد صلاح، ويرى كوبر أن هذا الثلاثى هو القادر على القيام بدور البديل لمحمد صلاح، لقرب طريقة لعبهم من الطريقة التى يؤدى بها نجم ليفربول، كما أنهم يمتلكون خبرات كبيرة تؤهلهم للقيام بدور محمد صلاح فى حالة الطوارئ.

 

3_من يقود هجوم المنتخب؟

يعانى منتخب مصر هجومياً بشكل واضح بسبب تراجع مستوى مروان محسن، وهو ما جعل كوبر يبحث عن طريقة لحسم أزمة الهجوم، لذا ضم أحمد جمعة لاعب المصرى وأحمد حسن كوكا، ويتطلع الخواجة الأرجنتينى لاختيار واحد  من الثلاثي ليكون المهاجم الأساسى للفراعنة فى كأس العالم.

 

4_صداع حراسة المرمى

من يدافع عن عرين الفراعنة فى كأس العالم الحضرى أم إكرامى؟.. سؤال فرض نفسه أيضاً على سطح الأحداث الكروية المصرية، خاصة أن هناك من يُرشح شريف إكرامى للدفاع عن عرين المنتخب، فيما يرى آخرون أن الحضرى يمتلك من الخبرة ما يؤهله للمشاركة أساسياً، كما يظهر من بعيد محمد الشناوى حارس الأهلي.

 

5_فوز معنوى بعد السقوط مرتين

خسر منتخب مصر مرتين ودياً فى أول تجمع استعداداً لمونديال روسيا، عندما لعب أمام البرتغال واليونان وخسر منهما 2/1 و0/1 على التوالى فى معسكر سويسرا الأخير، ويبحث أبناء كوبر عن تحقيق فوز معنوى فى لقاء الليلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة