"لبيك اللهم لبيك".. "التضامن" تنتهى من تدريب مشرفى حج الجمعيات.. التعامل مع الحالات المرضية وخدمة زوار بيت الله أهم محاور برامج التدريب.. وبدء إعداد برنامج توعية للحجاج عقب عيد الفطر.. وسفر أول الأفواج 2 أغسطس

الجمعة، 25 مايو 2018 10:00 م
"لبيك اللهم لبيك".. "التضامن" تنتهى من تدريب مشرفى حج الجمعيات.. التعامل مع الحالات المرضية وخدمة زوار بيت الله أهم محاور برامج التدريب.. وبدء إعداد برنامج توعية للحجاج عقب عيد الفطر.. وسفر أول الأفواج 2 أغسطس "التضامن" تنتهى من تدريب مشرفى حج الجمعيات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى الانتهاء من تدريب مشرفى حج الجمعيات الأهلية وذلك بالنسبة للمسئولين الذين تم اختيارهم بشكل أساسى، إضافة إلى تدريب 30% من قائمة المشرفين الاحتياطية، حيث تم التدريب على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وكبار السن بمجرد ظهور أى أعراض تعب، وكيفية التواصل مع البعثات الطبية لتوفير أوجه الرعاية للحجاج والعمل على بذل أقصى جهد لتذليل أى عقبات تواجههم .
 

12 ألف حاج يمثلون 3450 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تعمل على تقديم خدمات جيدة فى تنظيم حج الجمعيات الأهلية لـ12 ألف حاج يمثلون 3450 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية، حيث نجحت الوزارة على مدار الثلاث سنوات الماضية فى تنظيم برامج لحج الجمعيات جيدة سواء من خلال الخدمات المقدمة خلال أداء المناسك أول فى الإقامة بالفنادق.
 
وأضافت "والى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم التعاقد على كافة الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية من توفير المخيمات فى أماكن آداء المناسك ووسائل نقل حديثة وكافة الخدمات الأخرى لهم.
 

تدريب وتأهيل ونقل خبرات واكتساب مهارات

من جانبه، قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسيير الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، أن جميع المشرفين خضعوا لبرامج تدريب وتأهيل ونقل خبرات واكتساب مهارات من المشرفين أصحاب الخبرات الذين يمثلون 50% من المشرفين المختارين.
 
وأوضح أنه تم تدريب 270 مشرفًا أساسيًا إلى جانب 80 مشرفًا احتياطيًا يمثلون كل محافظات مصر بعدما تم اختيارهم من بين 1250 مشرف تقدموا للإشراف فى رحلة حج الجمعيات، وأن كل مشرف تم اختياره سيقوم بسداد 10% من قيمة تكاليف برنامج الحج .
 

سفر أول أفواج 2 أغسطس المقبل

وأضاف "عبد الموجود" أنه سيتم أيضا تنظيم برامج لتوعية حجاج الجمعيات الأهلية بأداء مناسك الحج عقب عيد الفطر المبارك، كما سيتم العمل على سفر الحجاج من المطارات القريبة من محل إقامتهم، وذلك فى إطار العمل على راحتهم وتسهيل إجراءات سفرهم سواء بالنسبة لأول أفواج حج الجمعيات إلى المدينة المنورة أو السفر إلى مكة المكرمة، حيث إنه من المقرر سفر أول أفواج 2 أغسطس المقبل إلى المدينة المنورة وسفر آخر فوج 14 أغسطس.
 
وأشار إلى أنه تم استبدال من تخلفوا عن سداد رسوم حج الجمعيات الأهلية وعددهم 360 شخصا من إجمالى عدد حجاج الجمعيات من قائمة الاحتياطى، وفقا لترتيب الأسماء بالقائمة.
 
وأوضح "عبد الموجود" أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بضرورة التنسيق مع الجهات السعودية بشأن العمل على توفير كافة لخدمات للحجاج خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، وأنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى اى مقترحات أو تصورات من الحجاج وتذليل أى عقبات تواجههم. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة