علاج الصداع بطرق غير تقليدية منها البوتوكس والإبر الصينية

الجمعة، 25 مايو 2018 04:00 ص
علاج الصداع بطرق غير تقليدية منها البوتوكس والإبر الصينية علاج الصداع
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصداع هو ألم فى الرأس، وهو من أكثر أشكال الألم المزمن شيوعاً، حيث يأتى فى المرتبة الثانية بعد ألم الظهر، وهناك علاجات متنوعة للصداع بالأدوية ولكن إذا كان الصداع ثابتاً وأصبحت الأدوية لا تؤثر فيه يمكن علاجه بطرق غير تقليدية، فى هذا التقرير نقدم علاج الصداع بطرق غير تقليدية، بحسب موقع "Health".

علاج الصداع
 

علاج الصداع
 

1- الإبر الصينية
 

يمكن علاج الصداع بالإبر الصينية، من خلال ادخال إبر رقيقة تحت الجلد لإعادة تنظيم تدفق الطاقة فى الجسم، ووفقاً للدراسات فإن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد فى منع الصداع النصفى الحاد وكذلك يساعد الناس الذين يعانون من الصداع المتكرر.

الإبر الصينية لعلاج الصداع
 

2-  تدليك الرأس
 

يساعد تدليك الرأس أو الظهر أو الكتف "Message" فى تخفيف آلام الصداع المزمن، ووجدت دراسة حديثة أن الأشخاص المصابون بالصداع النصفى الذين أجروا 6 جلسات تدليك أسبوعية أقل عرضة للصداع.

تمارين التمدد فى علاج الصداع
 

3- تمارين التمدد Stretching
 

يمكن لتمارين التمدد أن تخفف من آلام الصداع وتقلل توتر العضلات، ويمكنك ممارسة هذه التمارين مرتين يومياً لمدة 20 دقيقة لعلاج الصداع.

4- ممارسة التمارين الرياضية
 

تساعد التمارين الرياضية فى علاج الصداع النصفى وتقلل من شدته وتكراره ومن هذه التمارين : المشى السريع، ركوب الدراجات، السباحة، وذلك وفقاً لمؤسسة الألم الوطنية "National pain institute".

تمارين التأمل فى علاج الصداع
 
 

5- جلسات التأمل
 

يمكن استخدام تقنيات جلسات التأمل لتركيز الانتباه وتقليل الألم المزمن، وفى دراسة أجراها باحثون بجامعة جونز هوبكنز فى الولايات المتحدة الأمريكية وجدت أن التأمل الروحى يقلل من وتيرة الصداع وتقلل الألم وتساعد على استرخاء العضلات.

6- اليوجا
 

اليوجا تساعد من خلال  تمارين التنفس على تعزيز الاسترخاء وموازنة العقل والجسد والروح، وفى دراسة صغيرة وجدت أن مرضى الصداع النصفى الذين مارسوا اليوجا لمدة 3 أشهر قلت حدة الصداع وشدته بشكل كبير.

جلسات الاسترخاء لعلاج الصداع
 

 7- تمارين الاسترخاء
 

يمكن أن يساعد التنفس العميق أو الاسترخاء على الموسيقى فى علاج الصداع.

8- تجنب أطعمة معينة لعلاج الصداع
 

تجنب الكافيين والكحوليات ومادة الفينيلثيلامين (الموجودة فى الشيكولاته والجبن)، التيرامين (الموجود فى المكسرات واللحوم والجبن والصويا) ومادة الأسبارتام (الموجود فى العديد من الأطعمة المحلاة صناعياً) لأنها من مسببات الصداع بالنسبة لبعض الأشخاص.

علاج الصداع بالبوتوكس
 

9- البوتوكس
 

من المعروف عن البوتوكس أنه علاج للتجاعيد، ولكن اعتمدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية  "FDA" حقن البوتوكس كعلاج للبالغين المصابين بالصداع النصفى المزمن، حيث يتم إعطاء حقن متعددة حول الرأس والعنق كل 12 أسبوعاً كعلاج للصداع النصفى.

الصداع
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة