صور.. وزير التموين لأهالى قريته بالشرقية: حل أزمة مياه الشرب والصرف فى 6 أشهر

الجمعة، 25 مايو 2018 02:26 م
صور.. وزير التموين لأهالى قريته بالشرقية: حل أزمة مياه الشرب والصرف فى 6 أشهر
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أنه يجب أن يتحدث كل فرد عما يستطيع عمله فى تخصصه.

 

وأضاف خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده بدار مناسبات قرية كفر النصيرى التابعة لوحدة هربيط مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بحضور العميد محمود إبراهيم مأمور مركز أبوكبير والمقدم أحمد شمس وكيل فرع البحث بشمال الشرقية والرائد، رائد ربيع رئيس مباحث أبو كبير والنقيب محمود بنوى من قوة شرطة المركز وجودت عبد الكريم نائب رئيس مركز ومدينة أبو كبير وعدد غفير من القيادات التنفيذية والشعبية والأهالى بالمركز أنه سيتم حل مشاكل القرية بشكل جذرى بعد أن اشتكى الأهالى للوزير بوجود ضعف شديد بالكهرباء تؤثر بشكل سلبى على الأجهزة الكهربية ووعدهم بحل المشكلة بعد عيد الفطر المبارك.

 

وعن مشكلة ندرة مياه الشرب قال وزير التموين إن مشكلة المياه سوف يتم حلها خلال 6 أشهر من اليوم، وذلك بعد افتتاح محطة مياه رئيسية بمدينة أبو كبير لتخدم المناطق التى تعانى من نقص المياه.

 

وعن مشكلة الصرف الصحى الأزلية بمدينة وقرى مركز أبو كبير حيث اشتكى الأهالى من طفح مستمر لخزانات الصرف الصحى الخاصة بمنازلهم قال أن الشركة الرئيسية التى تنفذ مشروع الصرف الصحى بأبو كبير سيتم إبعادها وترسية الأعمال على شركات أخرى وجارى اتخاذ وزير الإسكان قرار إعادة الإسناد لشركة أخرى لأنه كان من المفترض إنهاء مشاكل الصرف الصحى عام 2011 إلا أن الشركة تخاذلت لحد كبير وفى نهاية شهر رمضان سيكون قد تم وضع خطة إنهاء عمل الصرف الصحى للمنطقة.

 

وأجاب على المصيلحى عن شكوى الأهالى عن بناء مركز شباب القرية والذى صدر له قرار تخصيص عام 2009 ولم تتخذ أى إجراءات حتى الآن أنه يخاطب وزير الشباب والرياضة ووزير الزراعة بدء الإجراءات التنفيذية الفعلية.

 

وطالب المزارعون بالقرية وزير التموين بإيجاد بديلا للجمعية الزراعية التى تم إزالتها، لبنائها بالمخالفة وأجاب الوزير أنه عليهم تقديم مذكرة بمكان تابع لأملاك الدولة وسيتم بناء جمعية زراعية فورا.

 

تجدر الاشارة إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، ابن مركز أبو كبير، كان عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير وترأس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قبل تنصيبه وزيرا للتموين ويحظى بحب كبير بين أبناء الدائرة.

 

المصيلحى يتحدث بمسقط رأسه
المصيلحى يتحدث بمسقط رأسه
المصيلحى
المصيلحى
جامب من المؤتمر
جامب من المؤتمر
حضور المؤتمر
حضور المؤتمر
وزير التموين فى مؤتمر جماهيرى بالشرقية
وزير التموين فى مؤتمر جماهيرى بالشرقية
وزير التموين_1
وزير التموين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة