صور.. "قد التحدى" أول فرقة مسرحية بالشرقية من ذوى الاحتياجات الخاصة

الجمعة، 25 مايو 2018 01:00 ص
صور.. "قد التحدى" أول فرقة مسرحية بالشرقية من ذوى الاحتياجات الخاصة "قد التحدى" أول فرقة مسرحية بالشرقية من ذوى الاحتياجات الخاصة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمنعهم الإعاقة والإمكانيات المادية البسيطة من تحقيق حلمهم وتوصيل صوتهم للعالم، إنهم فرقة "قد التحدى" أول فرقة مسرحية بالشرقية أبطالها من متحدى الإعاقة، فهم فنانون طموحاتهم لا حدود لها، تميزوا بين الفرق المناظرة لهم، وفرع ثقافة الشرقية يفتح لهم أبواب السعادة فى ليالى رمضان.

رشا الشاعر، شاعرة ومؤلفة مسرحية، أكدت لـ"اليوم السابع" ، نستعد للمشاركة فى احتفالات ليالى رمضان بفرع ثقافة الشرقية، بعرض مسرحية "عنبر العقلاء" من تأليفى و إخرج عبدالمنعم مجدى، و الذى يتناول مشاكل متحدى الإعاقة المجتمعية، من حيث العمل و مشكلات أخرى، حيث من المقرر أن يقام عرض كبير يحضره عدد كبير من الشخصيات العامة على المسرح المفتوح بقصر ثقافة الزقازيق اليوم الخميس.

وأضافت إننا مجموعة من الشباب جمعيا من متحدى الإعاقة، لدى موهبة التمثيل، للتعبير عن مشكلاتنا و تعامل المجتمع معنا فى إطار درامى، فسبق و أن قدمنا عرض "عفوا أنا موجود" ، الذى تناول مشاكل متحدى الإعاقة فى الزواج و نظرة المجتمع لهم و ذلك فى إطار كوميدى.

و أكدت رشا ، أن الفرقة شاركت فى ختام الموسم الثقافى بجامعة الزقازيق قبل أيام، وحصلنا على المركز الأول على مستوى الجامعة، لافتا أن فنانين الفرقة بينهم أبطال رياضيين ويمتلكون مواهب متعددة، و تضم الفرقة كلا من "أحمد منصور ،أحمد البيلى ، أحمد محمد، محمود أشرف، رنا سالم، نرمين على ،عمر يسرى، فضلا عن المخرج عبدالمنعم مجدى .

وفى سياق ذاته، أكدت دولت جبر مدير عام إدارة الثقافة بالشرقية، لـ"اليوم السابع" ، أن فرع ثقافة الشرقية، يولى كل إهتمامة لهذه المواهب و تقدم كل إمكانياتها لرعايتهما، تم إعداد برنامج حافلا تحت إشراف أحمد سامى خاطر مدير فرع الثقافة بالشرقية، لانطلاق موسم حفلات ليالى رمضان وتضمن احتفالات الليالى الرمضانية المقامة بالسرادق تشمل تقديم عروض فنية لفرق "منيا القمح و بلبيس وفاقوس" للموسيقى العربية، مشيراً إلى أن أنشطة مديرية الثقافة خلال شهر رمضان متنوعة ما بين العروض الفنية والأمسيات الأدبية والمسابقات الثقافية و الفنية والمعارض التشكيلية والإبتهالات الدينية .

 وأضافت مدير الثقافة، أنه تم وضع خطة ثقافية خلال الشهر الكريم بتنفيذ 35 محاضرة ثقافية ودينية و 3 محاضرات أدبية وثقافية و12 مقهى ثقافى و9 عروض إنشاد دينى و12عرض فنى و4 عروض عرائس و قافلة ثقافية و6 ورش فنية و12 أمسية أدبية و 8 مسابقات ثقافية وفنية ولقاءات أدبية وفكرية مع كبار الأدباء والمفكرين بفرع ثقافة الشرقية.

فرقة قد التحدى (1)

 

فرقة قد التحدى (2)
 

 

فرقة قد التحدى (3)
 

 

فرقة قد التحدى (4)
 

 

فرقة قد التحدى (5)

 

فرقة قد التحدى (6)
 

 

فرقة قد التحدى (7)
 

 

فرقة قد التحدى (8)
 

 

فرقة قد التحدى (9)
 

 

فرقة قد التحدى (10)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة