أكرم القصاص - علا الشافعي

الملك محمد صلاح فى مواجهة الإمبراطور كريستيانو رونالدو بنهائى دوري ابطال اوروبا.. كييف تحسم صراع الفرعون والدون على جائزة "الكرة الذهبية".. وكأس العالم سلاح ميسي الوحيد لخطف اللقب بعد صدمة روما

الجمعة، 25 مايو 2018 01:06 م
الملك محمد صلاح فى مواجهة الإمبراطور كريستيانو رونالدو بنهائى دوري ابطال اوروبا.. كييف تحسم صراع الفرعون والدون على جائزة "الكرة الذهبية".. وكأس العالم سلاح ميسي الوحيد لخطف اللقب بعد صدمة روما محمد صلاح وكريسيتانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم تحول إلى حقيقة.. يبدو أن المنافسة بين محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وكريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى، على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018، التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم، قد تحسم غداً السبت، عندما يلتقى الفريقان وجهاً لوجه فى نهائى دوري ابطال اوروبا، بمدينة "كييف" الأوكرانية.


 

دوري ابطال اوروبا يحدد مصير الفائز بالكرة الذهبية
 

فى السنوات الأخيرة، نجد أن التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا هو كلمة السر فى حصول اللاعبين على جائزة "البالون دور" أو "الكرة الذهبية"، وحصل كريستيانو رونالدو على تلك الجائزة أعوام 2014 و2016 و2017، بعدما قاد ريال مدريد للحصول على لقب البطولة القارية، وكذلك ليونيل ميسي الذى حصل على تلك الجائزة أعوام 2009 و2011 و2015 بعدما حصل مع برشلونة الإسبانى فى تلك الأعوام على كأس دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح يسعى للفوز بجائزة الكرة الذهبية أمام رونالدو
محمد صلاح يسعى للفوز بجائزة الكرة الذهبية أمام رونالدو

وما يعزز فرص محمد صلاح فى المنافسة على حصد تلك الجائزة هو أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى اكتفى بالحصول على ثنائية الدورى والكأس مع برشلونة، بعد الخروج من دورى أبطال أوروبا من الدور ربع النهائى أمام روما الإيطالى، ويحتاج ميسى للفوز مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الشهر المقبل إذا أراد حصد الجائزة، ويمكن القول إن اللاعب الوحيد الذى بإمكانه الدخول فى المنافسة، ولو من بعيد، مع محمد صلاح وكريستيانو رونالدو للفوز بالجائزة هو الفرنسى أنطوان جريزمان بعد تتويجه بلقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" مع أتلتيكو مدريد الإسبانى.

 

محمد صلاح تألق مع ليفربول

 

محمد صلاح قدم مستويات مذهلة مع ليفربول هذا الموسم واستطاع تحطيم العديد من الأرقام القياسية، كما حظى بنصيب الأسد من الجوائز الفردية فى إنجلترا، بعدما حصل على جائزة "لاعب الموسم" من رابطة الدورى الإنجليزى ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد الإنجليز، كما سجل 44 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية حتى الآن، ليصبح ثانى أفضل هداف فى موسم واحد بتاريخ ليفربول خلف الأسطورة إيان راش قبل مباراة الغد.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

أما كريستيانو رونالدو فيسعى لحصد جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة فى تاريخه، عبر قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دورى ابطال اوروبا، علماً بأن "الدون" سجل 44 هدفاً أيضاً فى جميع المسابقات مثل محمد صلاح منها 28 هدفاً منذ يناير الماضى فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة