أجهزة أمازون المنزلية الذكية تسجل محادثات مستخدميها سرا وترسلها للآخرين

الجمعة، 25 مايو 2018 02:00 م
أجهزة أمازون المنزلية الذكية تسجل محادثات مستخدميها سرا وترسلها للآخرين جهاز أمازون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت أجهزة أمازون "إيكو" الذكية بقوة داخل المنازل فى عدد كبير من دول العالم، وهى تسمح بالتحكم فى الأجهزة المختلفة بالأوامر الصوتية، لكن هناك تخوفات أمنية كبيرة منها، إذ اشتكى زوجان من بورتلاند، أوريجون، من أن جهاز أمازون الذكى الموجود فى منزلهما المدعومة بالمساعد الصوتى "أليكسا" سجلت بعض المحادثات الخاصة بهم داخل المنزل وأرسلها لأحد أصدقائهم.

وتقول امرأة تدعى "دانييل" إنها وزوجها تلقيا مكالمة قبل أسبوعين من أحد أصدقائهما يطلب منهما فصل جميع أجهزتهما على الفور لأنه سمع محادثتهما بالتفصيل، وأثبت ذلك من خلال توفير تفاصيل حول المحادثة، وهو ما سبب حالة من الفزع للزوجين، الذين قالا لوسائل الإعلام المحلية إنهما شعرا بعدم الأمان وانتهاك صريح لخصوصيتهم.

وقالت الشركة فى بيان إلى Business Insider: "تأخذ أمازون الخصوصية على محمل الجد، لذا تحققنا مما حدث وقررنا أن هذا خطأ نادر للغاية، ونتخذ خطوات لتجنب حدوث ذلك فى المستقبل"، وأوضحت كيف حدث ذلك بالضبط، وقالت إن الزوجان قاما بتفعيل عن طريق الخطأ خاصية إرسال رسائل صوتية إلى الأصدقاء، لذا تم تسجيل المحادثات وإرسالها بالخطأ لبعض جهات الاتصال.

جدير بالذكر أنه يتم استخدام أجهزة أمازون "إيكو" من أجل التحكم فى الإضاءة وتشغيل الموسيقى وتسلية الأطفال والتحكم بالأوامر الصوتية فى الأجهزة المنزلية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة