خالد صلاح

ذكريات نجوم "الألعاب الشهيدة" مع شهر رمضان.. أبو القاسم يخاف "بوجى و طمطم".. ومحمد إيهاب يروى كواليس الصيام فى بطولة العالم بكوريا.. ومحترف اليد:"تعليق الزينة فى الجيزة أيام لا تنسى"

الجمعة، 25 مايو 2018 06:00 ص
ذكريات نجوم "الألعاب الشهيدة" مع شهر رمضان.. أبو القاسم يخاف "بوجى و طمطم".. ومحمد إيهاب يروى كواليس الصيام فى بطولة العالم بكوريا.. ومحترف اليد:"تعليق الزينة فى الجيزة أيام لا تنسى" نجوم الألعاب الشهيدة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ننتظر شهر رمضان الكريم بنفس الشغف و اللهفة، كل عام،  لما فيه من روحانيات وطقوس دينية واجتماعية وذكريات، وكذلك نجوم الألعاب الشهيدة، فهم ينتظرونه أيضا لاستعادة ذكرياتهم الجميلة فيه.

"اليوم السابع" رصد ذكريات نجوم الألعاب الشهيدة مع شهر رمضان فى التقرير التالى



علاء أبو القاسم

البطل الأوليمبى علاء أبو القاسم، الحاصل على فضية أولمبياد لندن 2012 فى سلاح الشيش، قال إنه يحرص منذ الصغر على صلاة الجماعة فى شهر رمضان، مشيرا إلى أنه لم ينس أيام الدراسة عندما كانت والدته توقظه من النوم لشرب المياه قبل أذان الفجر.

وتابع أبو القاسم، مازحا:" جميع المعسكرات والبطولات أغلبها كان فى شهر رمضان، ومقدرش أنسى المدرب البولندى "باول" .. كنت بقنعه أنه يصوم معانا فى رمضان.. وكان بيقولنا أنا صايم عن الأكل معاكو ولكن عن شرب المياه مستحيل .. وكان مقتنع أنه كده بيؤدى عبادة الصيام معانا"

وأضاف أبو القاسم أنه كان دائما يتابع قصص الأنبياء وبكار وفوازير نيللى وشريهان، ولكنه كان يخاف كثيرا من "بوجى و طمطم" وهو فى مرحلة الطفولة .

 

محمد إيهاب

أما البطل الأوليمبى محمد إيهاب صاحب برونزية رفع الأثقال فى أولمبياد ريو دى جانيرو الأخيرة، فقال إنه لم ينس بطولة العالم بكوريا الجنوبية التى أقيمت فى 2009،والتى أقيمت فى شهر رمضان، مشيرا إلى أنها كانت من أصعب البطولات،خاصة أنه كان يؤدى فريضة الصوم، مشيرا إلى أن هذه البطولة شهدت عيد الفطر أيضا و صلت البعثة صلاة العيد وقتها.

عفاف الهدهد

 بينما قالت عفاف الهدهد نجمة منتخب الرماية أن شهر رمضان بالنسبة لها هو فرصة للتجمع العائلى، فى ظل غيابها عن العائلة باقى أيام السنة للارتباط بالمشاركة فى البطولات و المعسكرات .

وقالت "الهدهد":"رمضان زمان مختلف كثيرا عن الوقت الحالى فى كل حاجة.. رمضان فى مرحلة الطفولة كان له فرحة أكثر بكل تفاصيله."

على زين

 أما على زين نجم منتخب كرة اليد المحترف فى صفوف اكس بروفانس الفرنسى، قال إنه دائما يتذكر أيام مشاركته فى تعليق زينة رمضان فى منطقة الجيزة مع أصدقاءه فى مرحلة الطفولة، فضلا عن تجمع العائلة فى منزل جده و جدته، مضيفا أنه كان يحب "بوجى وطمطم" كثيرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة