وكيل "دفاع البرلمان": الزيادة السكانية خطر يهدد الأمن القومى

الخميس، 24 مايو 2018 06:07 م
وكيل "دفاع البرلمان": الزيادة السكانية خطر يهدد الأمن القومى يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مشروع الحد من الزيادة السكانية "اتنين كفاية" من المشروعات الهامة التى تدعمها الدولة للحد من تضخم الزيادة السكانية والسيطرة عليها من خلال التوعية الإعلامية، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية هى التحدى الأكبر أمام الدولة لتحقيق التنمية الحقيقية.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تراجع دور الدولة فى الحد من الزيادة السكانية يرجع لفترة كانت هناك دولاً تمنح مصر وتساعدها فى مكافحة الزيادة السكانية بتوفير وسائل منع الحمل ودعم مراكز تنظيم الأسرة ألا أن دور الدولة توقف بموقف هذه المنح التى كانت تقدم من بعض الدول.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أننا فى حاجة إلى جهود من جانب كافة أجهزة الدولة للسيطرة على الزيادة السكانية بزيادة الحملات الإعلانية وتوفير وسائل منع الحمل مجاناً للمواطنين، لافتا إلى أنه يؤيد وجود تشريع يساعد فى الترغيب بالالتزام بتنظيم الأسرة من خلال اقتصار دعم الدولة لطفلين فقط.

 

وشدد على ضرورة إنشاء وزارة للسكان منفصلة عن وزارة الصحة، وذلك للتفرغ لهذه القضية التى تشكل تهديد للأمن القومى المصرى، مؤكدًا أن الزيادة السكانية تلتهم موارد الدولة وتساهم فى نشر الظواهر السلبية فى المجتمع نتيجة لعدم قدرة الدولة لتلبيه كافة احتياجات المواطن.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

مرتب الوزير 42 ألف ومعاش 32 ألف ...... نحن بلد عجيييييييييب

الفساد هو العدو الأول للدولة المصرية ولأى دولة ........... الحكومة ومجلس النواب لايسعون الى تطبيق العدالة الاجتماعية والرقابة على الدخل وتحديد الحد الأقصى والأدنى للدخل والمعاش ولكنهم يهتمون بأمور ثانوية وليست أساسية . لماذا يحصل الوزير والمحافظ ونوابهم على مرتب 42 ألف جنيه ومعاش 32 ألف جنيه ؟؟؟؟؟ هذه الموال يعتبرها مجلس النواب والحكومة غير مؤثرة بالنسبة لموازنة الدولة ولكن طفل يتم دعمه ب50 جنيه فى الشهر يؤثر على ميزانية الدولة بالرغم أن الله هو الرزاق ووالده هو من يتكفل به وينفق عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

القانون كفيل بأن يجب الشخص لاينجب بمزاجه لانه لايجد دعم

يجب ان يصدر قانون حتي الطفل الثالث والرابع لايتم دعمه والزوجه الثانيه اولادها لايتم دعمهم لان الزوج استوفي عدد الاولاد الذين يتم دعمهم فإذا تم تقليل الدعم بهذه الطريقه لن تجد احد منهم يقوم بزياده النسل المهم من خاف العقاب انه لايجد دعم لهم ولكن الدعم يكون لعدد ثلاث اطفال سواء تزوج ثاني او عاشر وفي الايام القادمه سوف يكون الدعم مادي وكل الحراميه التي ترزق من اموال التموين والدعم لانه يسرق والناس لاتستهلك كل هذا الدعم كاميرات في كل مخببز ومكتب اي عمل سوف تعلمون ان التمويل يسرق وهذا سبب الزياده والتضخم وكما نري موائد في الشوارع وطعام يلقي في القمامه كثيرا ومياه تستهلك من الحنفيات العاطله والسيفونات في الزوايا ومياه يأخذها البائعين من المساجد مجانا وخذ عندك رش الجراجات وملاعب الهوكي بالمياه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة