مقتل 15 مسلحا وإصابة 4 آخرين فى عمليات عسكرية بأفغانستان

الخميس، 24 مايو 2018 09:55 ص
مقتل 15 مسلحا وإصابة 4 آخرين فى عمليات عسكرية بأفغانستان الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأفغانى، اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 15 مسلحا خلال العمليات العسكرية الجارية فى إقليم غازنى بجنوب شرق أفغانستان.

وذكر فيلق "رعد 203" التابع للجيش الأفغانى، وفقا لوكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، أن العمليات الجارية تعد جزءا من عمليات شاهين-1 التى انطلقت ردا على هجوم حركة طالبان المنسق.

وأوضح الجيش الأفغانى، أن القوات المسلحة الأفغانية وجهت ضربات مدفعية ونفذت عمليات تطهيرية ضد المسلحين فى إقليم غازنى مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا وإصابة 4 آخرين.

وصادرت قوات الأمن الأفغانية قاذفة صواريخ وسبع قنابل يدوية وست عبوات ناسفة خلال العمليات..غير أن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية ومن بينها طالبان لم تعلق على هذه الأنباء حتى الآن.

ويأتى ذلك فى ظل الاشتباكات بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحى طالبان فى بعض أحياء إقليم غازنى، بعد أن شنت طالبان هجوما منسقا على الإقليم فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.

على الصعيد ذاته لقى 11 على الأقل من مسلحى حركة "طالبان" حتفهم إثر عملية شنتها القوات الخاصة التابعة لمديرية الأمن الوطنى فى إقليم "فرح" الواقع غربى أفغانستان.

وقالت المديرية - فى بيان نقلته قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الخميس - إنه تم شن العملية فى مقاطعة "بالا بلوك" بالإقليم حيث صادرت القوات خلالها أسلحة وسيارات ودراجات نارية، إلا أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل حول هذه العملية.

ولم يرد أى تعليق بعد من جانب حركة "طالبان" على العملية.

من جهتها أعلنت مديرية الأمن الوطنى فى أفغانستان اعتقال مفجر انتحارى فى اقليم لغمان شرق البلاد قبل قيامه بتنفيذ هجوم بالاقليم.

وأوضحت المديرية - فى بيان نقلته قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الخميس، أن المفجر يدعى محمد هارون، وينتمى لحركة طالبان، وقد أقر بالتخطيط لتنفيذ هجوم بوسط الإقليم يستهدف قوات الأمن..ولم يكشف البيان مزيدا من التفاصيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة