قائد عسكرى إيرانى: طهران وصلت لذروة القوة ومستعدة لأى عمل عسكرى

الخميس، 24 مايو 2018 01:07 م
قائد عسكرى إيرانى: طهران وصلت لذروة القوة ومستعدة لأى عمل عسكرى الرئيس الأيرانى حسن روحانى ونظيره الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، تحذير أحد كبار القادة العسكريين الإيرانيين للولايات المتحدة من أن قواته مستعدة لأى عمل عسكرى محتمل مع تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتصعيد حملته ضد طهران.

 

وقال الجنرال محمد حسين باقرى، رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية تصريحاته أمام البرلمان أمس الأربعاء، مع استعداد البلاد لمزيد من العقوبات الأمريكية.

 

وقد اتهمت إدارة ترامب إيران بتقويض الاستقرار فى الشرق الأوسط عبر دعم الميليشيات الأجنبية وتطوير تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، إلا أن المسئولين الإيرانيين أكدوا التزامهم بالاتفاق النووى الموقع عام 2015، والذى انسحبت منه الولايات المتحدة قى وقت سابق هذا الشهر.

 

وقال باقرى، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية الإيرانية، إن أمريكا عدو غادر ومجرم ومعزول وغاضب وقادتها فاسدين وخائنين يحصلون على مرتباتهم من الإسرائيليين ومن جماعة مجاهدى خلق الإيرانية.

 

وأضاف أن إيران دولة كبيرة مخلصة لوعودها وتظل ملتزمة بالقوانين الدولية. واليوم وصلت إيران لذروتها من القوة ولن  تنتظر لإذن لتحقيق مصالحها المحلية والإقليمية.

 

ولفتت نيوزويك إلى أن خروج ترامب من الاتفاق النووى الإيرانى فى الثامن من مايو الجارى، قد تسبب فى مزيد من عدم الاستقرار الإقليمى. فبعد أيام من إعلان ترامب، قامت إسرائيل بضرب مواقع عسكرية إيرانية فى سوريا بعد استهداف صاروخ للقوات الإسرائيلية فى الجولان المحتلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة