فيديو وصور.. الإهمال يحاصر محطة سكة حديد روافع العيساوية بسوهاج

الخميس، 24 مايو 2018 08:46 ص
فيديو وصور.. الإهمال يحاصر محطة سكة حديد روافع العيساوية بسوهاج محطة العيسوية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت محطة السكة الحديد بقرية روافع العيساوية التابعة لمركز المنشأة بمحافظة سوهاج عبارة عن "خرابة" بعد أن ضربها الإهمال على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى وجود تشققات داخل المحطة، وتوقفها عن العمل، مما أثار غضب الأهالى لأنها كانت تخدم أكثر من 50 ألف مواطن بنجوع القنطرة البياضية والعنبرية والجزيرة وأهالى الحرجة ونجع العيسرات، وأصبح الأهالى الآن يعانون أشد المعاناة فيضطرون إلى استقلال القطار من محطة المنشأة أو مدينة سوهاج.

محطة روافع العيساوية بمركز المنشأة والتى أنشئت منذ عشرات السنين خارج الخدمة، فلا يوجد بها موظفون ولا شباك للتذاكر، وأصبحت مأوى للثعابين والكلاب الضالة، بعد أن خرجت تماما من الخدمة، بالإضافة الى وجود فتحات كبيرة وتشققات داخلها، ورغم قيام العديد من الأهالى بالتقدم بشكاوى عديدة إلى المسئولين لتطوير المحطة والمتوقفة عن العمل منذ 10 سنوات، إلا أن الوضع ما زال قائما، بالإضافة إلى أن المحطة تقع بين منحنيين خطيرين يؤدى الى وقوع الحوادث المستمرة ومصرع عدد من الأهالى.

انتقل "اليوم السابع" الى محطة روافع العيساوية والتقى عددا من الأهالى ، حيث قال رأفت حمزة الديب من نجع القنطرة، إن محطة السكة الحديد عبارة عن خرابة وبها تدهور شديد من الداخل فلا يوجد بها أى شىء بعدما تم عزل الموظفين والعمال منها، بالإضافة الى عدم وجود شباك للتذاكر، وكذلك وجود فتحات كبيرة داخل المحطة والتى لا يقف بها سوى قطار للركاب، وتمثل الفتحات خطورة كبيرة على الأهالى وخاصة الأطفال، فنحن نعانى منذ سنوات طويلة من تدهور المحطة، وكذلك المزلقان والذى يمثل خطورة كبيرة على المواطنين، مؤكدين "تقدمنا بشكاوى للمسئولين دون جدوى".

وطالب رأفت مسئولى السكة الحديد بتطوير المحطة تخفيفا على الأهالى وخدمة للمواطنين، حيث يضطر الأهالى وخاصة كبار السن الى استقلال القطار من مركز المنشاة أو مدينة سوهاج وهو ما يمثل عبئا ثقيلا عليهم.

فيما يقول البدرى محمد البدرى، أحد الاهالى، نعيش فى معاناة حقيقية بعد الإهمال الجسيم بالمحطة ولا ينظر إلينا أحد من المسئولين، فالمحطة تم إخلاؤها من الموظفين والتذاكر والعمال فلا يوجد بها سوى غرف مهجورة، وتشققات داخل المحطة فهى أشبه بالخرابة ولا يقف عليها سوى قطار الركاب.

ويطالب البدرى المسئولين بهيئة السكة الحديد بسرعة تطوير المزلقان والمحطة لخدمة المواطنين بالقرى والنجوع .

ومن جانبه، قال المهندس نادر فوزى مدير الإدارة الهندسية للمنطقة الوسطى للسكة الحديد، إنه يتم حاليا تطوير المزلقان الخاص بالمحطة وانشاء غرفة حديثة، بالإضافة إلى إنشاء حارتين للدخول والخروج وإنشاء أسوار حول المزلقان.

وأضاف مدير الادارة الهندسية، أنه سيتم تطوير المحطة خلال المراحل القادمة، مؤكدا أن المحطة الحالية ليس بها تحويلة، فتطوير المحطات يتم على مراحل متعددة وخاصة بعد ورود الاعتمادات المالية.

 فيما قال صلاح عبد الباسط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، إنه يجرى حاليا العمل فى المزلقان وتطويره من خلال إحدى الشركات، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع مع مسئولى السكة الحديد لتطوير المحطة خلال الفترة القادمة وعودتها للعمل من جديد لخدمة المواطنين بعد توقفها عن العمل سنوات ويتم حاليا وقوف قطارات الركاب فقط عليها .

محرر اليوم السابع مع أهالى العيسوية
محرر اليوم السابع مع أهالى العيسوية

 

محطة العيسوية
محطة العيسوية

 

المحطة مهملة وتحتاج الى التطوير
المحطة مهملة وتحتاج الى التطوير

 

تشققات داخل المحطة
تشققات داخل المحطة

 

الأهالى يطالبون بتطوير المحطة
الأهالى يطالبون بتطوير المحطة

 

المحطة من الداخل
المحطة من الداخل

 

المحطة غير مؤهلة للعمل
المحطة غير مؤهلة للعمل

 

دورات مياه المحطة
دورات مياه المحطة

 

محطة السكة الحديد
محطة السكة الحديد

 

الاهالى داخل المحطة
الاهالى داخل المحطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة