عمار الحكيم: الرئيس السيسى له رؤية واضحة تجاه دعم العلاقات المصرية العراقية

الخميس، 24 مايو 2018 09:59 ص
عمار الحكيم: الرئيس السيسى له رؤية واضحة تجاه دعم العلاقات المصرية العراقية رئيس تيار الحكمة الوطنى العراقى عمار الحكيم
الكويت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس تيار الحكمة الوطنى العراقى عمار الحكيم أن العراقيين لا يمكن أن ينسوا دعم الشقيقة الكبرى مصر لهم فى مختلف الأزمات. مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى له رؤية واضحة تجاه دعم العلاقات المصرية العراقية.

وقال الحكيم – فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش زيارته إلى الكويت – أن العلاقات المصرية – العراقية متميزة وقوية منذ قديم الأزل، سواء على المستوى الاقتصادى أو السياسى أو الثقافى.

وأضاف أن الحكومة العراقية الجديدة التى سيتم تشكيلها خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، سيكون من ضمن أهدافها، بناء علاقات استراتيجية مع مصر، خاصة فى ظل حرص الجانبين على تقوية أواصر تلك العلاقات، وهو ما يلمسه الجانب العراقى من خلال اتصالاته المتواصلة مع القاهرة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية فى العراق حاليا، قال الحكيم إن العراق مر بمرحلة صعبة خلال السنوات الأخيرة، لكنها توجت بالانتصار على تنظيم "داعش" الارهابى، وهزيمة الطائفية التى كادت أن تفتك بالبلاد.

وأضاف أن العراق خطى خطوات كبيرة فى مجال مكافحة الارهاب، بعد أن تم ضبط العشرات من الخلايا الارهابية، ومصانع لتصنيع العبوات المتفجرة، والسيارات المخففة، مشددا على أن الوضع الأمنى الحالى فى العراق غير مسبوق، بعد أن شهد استقرارا كبيرا فى ظل الجهود الأمنية التى عملت على اقتلاع الارهاب من جذوره، وهو ما يشكل بيئة مواتية لجذب الاستثمارات، خاصة بعد مؤتمر إعادة إعمار العراق الذى عقد بالكويت خلال شهر فبراير الماضى.

وأكد أن مكافحة الارهاب فى العراق لم تنته، نظرا لوجود العديد من الخلايا الارهابية النائمة، التى تنتمى إلى الفكر "الداعشى"، إلا أن الجهود الأمنية متواصلة لاجتثاثها من البلاد، وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن العراقى.

وفيما يتعلق بالنتائج التى حققها تيار الحكمة الوطنى الذى يترأسه فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، قال الحكيم أن التيار حصد 20 مقعدا، دون أن يدخل فى ائتلافات حزبية أو مع قوائم أخرى، فى الوقت الذى لم تحصد فيه العديد من تلك الائتلافات على أكثر من 4 مقاعد؛ وذلك نظرا لأن التيار دفع بوجوده جديدة شابة فى السباق الانتخابى، فى خطته لتمكين الشباب الوطنى، خاصة مع اقتناع الناخب العراقى بضرورة الدفع بوجوده جديدة فى العملية السياسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة