على مدى الـ20 سنة الماضية.. انخفاض لياقة الأطفال الذكور

الخميس، 24 مايو 2018 03:00 م
على مدى الـ20 سنة الماضية.. انخفاض لياقة الأطفال الذكور الاطفال
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث جديد تم تقديمه اليوم في المؤتمر الأوروبي حول السمنة (ECO) في فيينا ، النمسا، أنه حتى الفتيان الأصحاء أصبحوا أقل لياقة على مدى السنوات العشرين الماضية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalXpress”،  اختبرت الدراسة اللياقة البدنية الهوائية للبنين في سن الحادية عشرة والبدناء في عام 1996 ومرة ​​أخرى في عام 2016.

وأظهرت الدراسة الحديثة أن الأطفال الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى (BMI) لديهم بطء في معدل ضربات القلب ، مما يشير إلى وجود صلة محتملة بين وزن الجسم الصحي ومعدل ضربات القلب.

واختتم الباحثون بالدعوة لمزيد من المبادرات لزيادة مستويات اللياقة لدى الأطفال، قائلين: "تشير نتائجنا إلى أن قياس مؤشر كتلة الجسم وحده قد لا يكون كافيًا لرصد صحة الأطفال في المستقبل وتعزيز الحاجة إلى تعزيز النشاط البدني ، وخاصة اللياقة الهوائية ، لتحسين قدرة القلب والرئتين وتحسين الانتعاش بعد التمرين".

وأضاف الباحثون: "نحن نعلم أن معظم الأطفال لا يشاركون في النشاط البدني الكافي ، مقارنة بتوصيات منظمة الصحة العالمية الحالية التي تشير إلى 60 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة إلى القوية كل يوم مثل السباحة أو كرة القدم أو الرقص".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة