عضو بـ"صحة البرلمان": الطب النبوى لا يُعالِج لكنه يرفع الحالة المعنوية

الخميس، 24 مايو 2018 10:14 م
عضو بـ"صحة البرلمان": الطب النبوى لا يُعالِج لكنه يرفع الحالة المعنوية الدكتور محمود بسيوني عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود بسيونى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الطب النبوى والعلاج القرآنى ليس لهم أى كفاءة علاجية من الناحية النفسية سوى أنهما يُحسنان من الصحة النفسية للمريض لاعتقاده بالشفاء الربانى من خلال تلك الوسائل، وهو ما ينعكس على حالته النفسية بالإيجاب.

وأوضح بسيونى لـ"اليوم السابع" أن الحالة النفسية كثيرًا ما يكون لها مردود إيجابى على جهاز المناعة، الذى يقاوم الأمراض، لافتًا إلى أن الاعتقاد الدينى يلعب دورًا مهمًا فى العلاج النفسى وليس العضوى الذى يحتاج إلى التدخل الكيمائى.

وعن الطب البديل والعلاج بالأعشاب، أكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن الطب لا ينكر فضل كثير من المركبات الطبيعية، مشيرًا إلى أن "لبن الإبل" غنى بالبروتينات ومضاد للأكسدة، والعسل الجبلى كثيرًا ما يرفع من كفاءة جهاز المناعة لدى المريض، لافتًا إلى أن العلاج بالحجامة ليس علاجا أيضًا لكنه يخفف من ألم المريض.

 

 










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

****

فوائد الحجامه

منافع الحجامة [١]عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا هاج بأحدكم الدم فليحتجم، فإن الدم إذا تبيغ (1) بصاحبه يقتله " (2) [٢]عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (" ما مررت ليلة أسري بي بملإ من الملائكة إلا كلهم يقول لي: عليك بالحجامة يا محمد) (1) [٣]عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال: دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم " فدعا الحجام , فأتاه بقرون , فألزمه إياها , ثم شرطه بشفرة " فدخل أعرابي من بني فزارة, فلما رآه يحتجم- ولا عهد له بالحجامة ولا يعرفها - قال: ما هذا يا رسول الله؟ , علام تدع هذا يقطع جلدك؟ , قال: " هذا الحجم " , قال: وما الحجم؟ , قال: " هذا من خير ما تداوى به الناس " (1) [٤]عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (" الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم , أو شربة عسل , أو كية بنار) (1) (توافق الداء، وما أحب أن أكتوي ") (2) [٥]عن سلمى مولاة رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: ما سمعت أحدا قط يشكو إلى النبي صلى الله عليه وسلم وجعا في رأسه إلا قال: " اذهب فاحتجم " , ولا وجعا في رجليه إلا قال: " اذهب فاخضبها بالحناء " (1) [٦]عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن كان في شيء مما تداوون به خير , فالحجامة " (1) [٧]عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن أفضل ما تداويتم به: الحجامة , والقسط البحري " (1)

عدد الردود 0

بواسطة:

****

الرقيه الشرعيه

جـــواز الرقيـــة لكـــل مــرض جاءت أحاديث كثيرة عن النبي  تشير إلى استخدام الرقية في كثيرٍ من الأمراض الجسميةالمختلفة . من هذه الأحاديث : عَنْ أَنَسٍ  قَالَ : (رَخَّصَ رَسُولُ الله  فِى الرُّقْيَةِ مِنَ الْعَيْنِ وَالْحُمَةِ وَالنَّمْلَةِ) (الحمة) : السم ، (النملة) : قروح تخرج فى الجنب. فالحديث يدل على صحة الرقية من (الحمة ، ومن النملة) - عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ الله  كَانَ إِذَا اشْتَكَى الإِنْسَانُ الشَّىْءَ مِنْهُ أَوْ كَانَتْ بِهِ قَرْحَةٌ أَوْ جَرْحٌ قَالَ النَّبِىُّ  بِإِصْبَعِهِ هَكَذَا - وَوَضَعَ سُفْيَانُ سَبَّابَتَهُ بِالأَرْضِ ثُمَّ رَفَعَهَا- « بِاسْمِ الله تُرْبَةُ أَرْضِنَا بِرِيقَةِ بَعْضِنَا لِيُشْفَى بِهِ سَقِيمُنَا بِإِذْنِ رَبِّنَا». قال أبو العباس القرطبي رحمه الله: قوله (كَانَ إِذَا اشْتَكَى الإِنْسَانُ الشَّىْءَ مِنْهُ أَوْ كَانَتْ بِهِ قَرْحَةٌ أَوْ جَرْحٌ) يدل على جواز الرقى من كل الأمراض ، والجِراح ، والقُروح ، وأن ذلك كان أمرا فاشيًا بينهم ، معمولاً به عندهم.انتهى.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

نصب باسم الدين

يجب منع النصب باسم الدين. الطب هو العلاج الوحيد و للناحية النفسية هناك الطب النفسى. الناس تأكل العسل منذ الازل و يعرفون فوائده بدون الدين. لبن البقر احسن من لبن الابل .النصابون يستغلون الدين للإثراء و الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور

الحجامة ضارة بالصحة

الحجامة ضارة بسبب الألم و التشويه و العدوى و ليس لها اى فائدة

عدد الردود 0

بواسطة:

الريان

القرآن شفاء

ظاهرة غريبة جدا أن جميع الأطباء يحاربون ويهاجمون الطب النبوى وعندهم حق لأنهم خائفون من غلق عياداتهم التى تدر عليهم الآلاف والله يقول فى سورة المزمل فاقرءوا ماتيسر من القرآن علم أن سيكون منكم مرضى صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

النصابون هم الذين يحاربون الاطباء الشرفاء و ليس العكس

النصابون بالدين و غيره هم الذين يحاربون الاطباء الشرفاء و ليس العكس . الاطباء الشرفاء يحذرون الناس من النصابين بالدين و غيره خوفا عليهم و ليس لمصلحة مادية

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

النصابين لما بيعيوا بيروحوا لدكاترة

النصابين بالعلاج بالدين و السحر و غيره لما بيعيوا بيروحو لدكاترة شاطرين و عندهم ضمير. لارقية و لاحجامة ولا بول ابل

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

يجب القبض عليهم

يجب القبض على كل من يعالج بالدين و السحر و باقى النصب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة