أكرم القصاص - علا الشافعي

شيخ الأزهر: نقدر رفض ميركل للأصوات المدعية بأن الإسلام ليس جزءا من ألمانيا

الخميس، 24 مايو 2018 05:53 م
شيخ الأزهر: نقدر رفض ميركل للأصوات المدعية بأن الإسلام ليس جزءا من ألمانيا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، فولكر كاودر زعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى خلال زيارته للقاهرة.

أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لموقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرافض للأصوات التى ظهرت مؤخرًا وتدعى أن الإسلام ليس جزءًا من ألمانيا، مؤكدًا فضيلته أن هذه الأصوات المتطرفة ضد الإسلام والمسلمين تقدم تبريرًا للعنف والإرهاب.

وأضاف فضيلته أن المنطقة العربية تدفع ثمن صراع السياسات العالمية التى اختارت أن تجعل المنطقة ساحة لمعاركها على حساب شعوب المنطقة، مضيفًا أنه لو أنفقت القوى العالمية جزءًا مما تنفقه على الحروب لمواجهة الفقر والجهل والمرض، لتمكن العالم كله من العيش فى سلام لأن هذه المشكلات تمثل بيئة خصبة للصراعات والتطرف والإرهاب.

من جانبه قال كاودر إن فضيلة الإمام الأكبر هو أهم رمز إسلامى، ولذلك فإن ألمانيا تحرص على التعرف على رؤيته فى القضايا والمشاكل التى تواجه العالم، مشيدًا بجهوده فضيلته لنشر السلام فى العالم، ودوره المهم فى مواجهة الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة