خليلودزيتش يقاضى الاتحاد اليابانى بسبب ين واحد

الخميس، 24 مايو 2018 11:52 ص
خليلودزيتش يقاضى الاتحاد اليابانى بسبب ين واحد خليلودزيتش
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع محامو المدرب البوسنى وحيد خليلودزيتش دعوى قضائية ضد الاتحاد اليابانى لكرة القدم اليوم، الخميس، بحجة "الإضرار بالسمعة والشرف" بسبب إقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الشهر الماضى، مطالبين بتعويض لموكلهم قدره ين واحد فقط لا غير.

وأبعد خليلودزيتش عن منصبه الشهر الماضى بشكل مفاجئ قبل نحو شهرين على انطلاق مونديال روسيا 2018، ما دفعه إلى محاولة الدفاع عن "كبريائه" بحسب ما أشار فى أبريل لدى عودته إلى اليابان للمرة الأولى منذ إقالته وتعيين المحلى أكيرا نيشيو بدلاً منه.

وتولى البوسنى تدريب منتخب اليابان فى مارس عام 2015، ونجح فى قيادته إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، إلا أن النتائج المخيبة التى حققها المنتخب والأسلوب التدريبى للمدرب لقيا انتقادات حادة محلياً.

وكشف محامى خليلودزيتش، ليونيل فنسان، أنه طالب بتفسير واعتذار، متهماً رئيس الاتحاد اليابانى لكرة القدم كوزو تاشيما بإقصاء المدرب السابق لمنتخب الجزائر قبل شهرين فقط من كأس العالم من دون استشارة مجلس إدارة الاتحاد.

وتابع فنسان، "الأمر لا يتعلق بالمال بالنسبة لوحيد، أوصل اليابان إلى كأس العالم ولا يريد أن يكون الخروف الأسود الذى يبدو غبياً، إنه متألم للغاية ويشعر بالخيانة"، مضيفاً: "خالف الرئيس تاشيما قواعد الحوكمة الخاصة بالاتحاد اليابانى لكرة القدم، وبالتالى نسعى للحصول على اعتذار رسمي".

لكن عوضا عن السعى للحصول على تعويض مالى كبير، تطالب الدعوى بأن يدفع لخليلودزيتش ين واحد، أى ما يعادل 0,0091 دولار أمريكي.

وفى تصريحات له بعد عودته إلى اليابان للمرة الأولى منذ إقالته، قال خليلودزيتش الشهر الماضى لدى وصوله إلى مطار هانيدا فى طوكيو: "لا زلت لا أفهم ماذا حصل، أتيت إلى هنا لمعرفة الحقيقة، أشعر وكأننى رميت فى سلة المهملات، على أن أقاتل ضد ما يضر بكبريائي"، متابعاً بتحد "أنا لم أنته بعد".

وفى المؤتمر الصحفى الذى عقده بعد وصوله إلى طوكيو، انتقد خليلودزيتش رئيس الاتحاد الياباني، متهماً إياه بـ"قلة الاحترام".

وبرر تاشيما إقالة المدرب البالغ 65 عاماً بسوء التواصل بين الأخير وبعض اللاعبين الرئيسيين فى المنتخب، وهى تهمة نفاها خليلودزيتش بغضب، لكن أحد الركائز الأساسية فى "الساموراى الأزرق" كيسوكى هوندا كان أيضاً من منتقدى أسلوب البوسنى فى مقابلة مع وسيلة إعلامية محلية.

ويؤخد على المدرب البوسنى عدم تحليه بالدبلوماسية فى مجتمع يابانى مهذب، ما خلق أجواء توتر بينه وبين اللاعبين، وأشارت صحيفة "هونشي" الرياضية إلى أن "الشعور بالتضامن مفقود" بين اللاعبين ومدربهم.

وشدد خليلودزيتش الذى أصيب خلال الحرب فى البوسنة عام 1992 على أنه ليس "مستبداً"، مقراً بأن مقاربته الصريحة للأمور قد "تجرح" بعض الأشخاص فى اليابان.

يذكر أن خليلودزيتش نجح فى قيادة الجزائر إلى الدور الثانى فى مونديال البرازيل 2014 قبل أن يخسر بصعوبة ضد ألمانيا بعد التمديد.

وتلعب اليابان فى نهائيات مونديال روسيا فى المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات كولومبيا، بولندا والسنغال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة