أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تعرب عن أملها فى انعقاد القمة بين كوريا الشمالية وأمريكا بسلاسة

الخميس، 24 مايو 2018 10:13 ص
الصين تعرب عن أملها فى انعقاد القمة بين كوريا الشمالية وأمريكا بسلاسة وزير الخارجية الصينى وانغ يى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الصين، اليوم الخميس، إنها تأمل أن تعقد القمة المزمعة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكى دونالد ترامب بسلاسة، وذلك بعدما زاد ترامب الشكوك فيما إذا كان الاجتماع سيعقد.

وقال لو كانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية فى إفادة دورية إن على البلدين أن يقدرا تلك الفرصة، وإن على كل الأطراف ضمان أن يسفر الحوار عن نتيجة إيجابية.

ويشوب الغموض مصير القمة التاريخية المقررة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية فى 12 يونيو، فى سنغافورة، بعدما هددت بيونج يانج أخيرا بإلغائها، إذا حاولت واشنطن إجبارها على التخلى عن سلاحها النووى من جانب واحد.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وافق على لقاء الزعيم الكورى الشمالى، حيث كان يعتبر ذلك انتصارا كبيرة للرئيس الأمريكى الذى كان من الممكن أن يرشحه لجائزة نوبل للسلام، و لكن شكوكا جديدة تهيمن على احتمال انعقاد هذه القمة الأمريكية الكورية الشمالية الأولى من نوعها.

حيث أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الثلاثاء إن البيت الأبيض يواصل التجهيز للقمة المتوقعة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكنه أوضح أنه مستعد أيضا لإلغائها أو إرجائها إذا لم يتم الوفاء ببعض الشروط.

وفى تصريح للصحفيين قبيل اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه-إن" فى البيت الأبيض كرر ترامب تأكيده على أن تتخلى بيونج يانج عن السلاح النووى كشرط للاجتماع المقرر الشهر المقبل فى سنغافورة.

وأشار ترامب إلى احتمال عقد قمة جديدة بين الكوريتين، وأن القمة قد لا تعقد الشهر المقبل وفق ما هو مقرر، لكنه أبدى اعتقاده ان كيم "جاد" فى نيته التخلى عن السلاح النووى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة