الأفارقة يرفعون شعار "التألق مع أندية النسيان".. أنطوى فشل مع الأهلى وتألق فى المقاصة والإسماعيلى.. بوكو واتشمبونج لم يفلحا مع الزمالك.. سيسيه نجح مع المصرى ولم يظهر بالأبيض

الخميس، 24 مايو 2018 12:20 ص
الأفارقة يرفعون شعار "التألق مع أندية النسيان".. أنطوى فشل مع الأهلى وتألق فى المقاصة والإسماعيلى.. بوكو واتشمبونج لم يفلحا مع الزمالك.. سيسيه نجح مع المصرى ولم يظهر بالأبيض الأفارقة
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدورى الممتاز حالة من التألق لعدد من اللاعبين الأفارقة فى الأندية المختلفة خاصة فى مركز رأس الحربة والذى يعتمد فيه كل الأندية على المهاجمين الأجانب نظرًا لقوة بنيانهم وسرعتهم الفائقة بالإضافة لندرة المهاجمين فى الدورى.

عقب تألق أى لاعب أفريقى مع ناديه فى موسم أو موسمين على أقصى تقدير يدخل مسئولو الأهلى والزمالك فى مفاوضات رسمية معه من أجل استقطابه للدفاع عن ألوان أحد الناديين، إلا أن المفاجأة دائمًا أن هؤلاء اللاعبين يختفون تمامًا مع أهل القمة تمامًا ويكون مصيره إما الرحيل لأحد الأندية الخارجية أو إعارته أو بيعه بشكل نهائى.

نرصد فى التقرير التالى أهم اللاعبين الذين انتقلوا من الأندية المختلفة للأهلى والزمالك ولم ينجحوا:

جون أنطوى
 

مهاجم مصر المقاصة، تألق فى بداية مشواره بالإيجيبشين ليج مع الإسماعيلى وحصل على لقب هداف الدورى وهو ما جعله مطمع كل الأندية المحلية والخارجية، فقام بالتوقيع للشباب السعودى إلا أنه فشل فى التأقلم بالدورى السعودى، ليعود بعدها للأهلى ويختفى تمامًا مع تواجد حسام البدرى على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر ويرحل اللاعب إلى مصر المقاصة ليستعيد بريقه من جديد ويصبح ثانى هدافي الدورى المصرى.

الغريب فى الأمر عندما عرض على اللاعب العودة للأهلي رفض فى ظل تواجد حسام البدرى مديرًا فنيًا للفريق الأحمر مؤكدًا أنه لن يعود للقلعة الحمراء طالما تواجد حسام البدرى كمدير فنى للأهلى.

نانا بوكو
 

مهاجم الزمالك الحالى، تألق فى بداية مشواره بالدورى المحلى مع اتحاد الشرطة، ثم واصل مشواره الناجح مع مصر المقاصة، الأمر الذى دفع مسئولي العين الإماراتى للتعاقد معه لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ثم عاد وهبط مستواه بشكل كبير جدًا وهو ما أدى لخروجه من حسابات الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الفريق الفيومى، إلا أن الجميع فوجئ بقرار مجلس إدارة الزمالك يطلب فيه التعاقد مع اللاعب بناء على رغبة إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية .

فرض إيهاب جلال نانا بوكو على التشكيلة البيضاء بالرغم من هبوط مستواه ليثبت للجميع أن قراره باستقدام اللاعب صحيح إلا أن الأخير خذل مدربه وفشل فى استغلال كل الفرصة التى منحها المدير الفنى له، ولم يحرز سوى هدف يتيم وقد طلب مسئولو الزمالك حاليًا من اللاعب تجهيز عرض رسمى للموافقة على رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

أوسو كونان
 

الإيفواري أوسو كونان انضم لصفوف الأهلي في يونيو 2012 من صفوف مصر المقاصة مقابل 200 ألف دولار والحصول على هشام محمد وحسين السيد.

فشل كونان تمامًا فى استغلال الفرص التى أتيحت له مع المارد الأحمر ليرحل بعدها وينضم لطلائع الجيش يذهب بعدها للعب بالدورى التونسى ويختفى تمامًا عن الأنظار.

أما أشيمبونج مهاجم الداخلية وهدافه فى موسمين متتاليين، انتقل للزمالك فى بداية الموسم الحالى وظن الجميع أنه سيقود هجوم الأبيض، إلا أنه لم يحرز سوى هدفين أمام الاتحاد السكندرى ليتم إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لبتروجت .

وقد طلب مسئولو الزمالك من المهاجم الغانى سرعة تجهيز عرض رسمى من أحد الأندية للانتقال إليه فى الميركاتو الصيفى المقبل خاصة أنه ما زال مرتبطًا بعقد رسمى مع النادى الأبيض .

إسحاق أول ظهير أيمن أسوان، انتقل عام 1999 للأهلى بناء على رؤية من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للمارد الأحمر وقتها، لم يقدم المردود الجيد وأصيب فى الموسم الثانى بالرباط الصليبى لينتهى مستقبله داخل النادى الأهلى سريعًا، ويعمل حاليًا كمدرب عام في قطاع الناشئين بالأهلي.

 

عبد الله سيسيه
 

لعب لصالح المصري البورسعيدى منذ 2010 حتى 2012 وتألق بشكل لافت وهو ما دفع مسئولى الزمالك للتعاقد معه في صفقة انتقال حر، إلا أنه فشل فى التأقلم مع الأبيض ليتم إعارته لاتحاد الشرطة لمدة موسم ويرحل بعدها إلى الدوريات الخارجية.

ستانلى
 

المهاجم النيجيرى ستانلى، لعب مع وادى دجلة وتألق وكان أحد هدافي الدورى خلال موسمين متتاليين، لينتقل بعدها للزمالك عام 2016 على سبيل الإعارة إلا أنه لم يرضِ طموحات الفريق الأبيض ورحل للقادسية السعودى.

صلاح الدين الإثيوبى
 

انتقل صلاح الدين سعيدو لوادى دجلة عام 2012، وتألق مع الفريق الدجلاوى بشدة وهو ما جعله مطمع العديد من الأندية لينتقل عام 2014 للأهلى فى صفقة تعد الأغلى للاعبين الإثيوبيين.

لم ينجح صلاح الدين الإثيوبى مع الأهلى تمامًا وفشل فشلاً ذريعًا ليرحل إلى مولودية الجزائر بعد هجوم الجماهير الحمراء على اللاعب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة