مأساة مواطن بالغربية يعانى من عيب خلقى بالوجه ويطالب بتوفير فرصة عمل

الأربعاء، 23 مايو 2018 07:00 ص
مأساة مواطن بالغربية يعانى من عيب خلقى بالوجه ويطالب بتوفير فرصة عمل الشاب المصاب
الغربيه محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش شاب من أسرة فقيرة ليس له ذنب فى هذه الحياة إلا أنه وُلِد بعيب خلقى بالوجه، وجميع الجهات الحكومية رفضت تشغيله أو إعطاءه شهادة عجز بسبب هذا العيب الخلقى، وعند البحث عن فرصة عمل عند أصحاب الأعمال الخاصة الكل رفض تشغيله.

التقت "اليوم السابع" المواطن بلال السيد عبد الرحمن العفيفى يبلغ من العمر 28 عاما مقيم بقرية كفر الديب التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، وقال بلال: ولدت بعيب خلقى بالوجه وهذا العيب كان عائقا كبيرا طوال حياتى، فأصدقائى كانوا دائمين البعد عنى أثناء الدراسة، وعندما قررت أن أعمل طرقت كل الأبواب مع جميع أعضاء مجلس النواب لمساعدتى فى حصولى على شهادة عجز 5% لكى التحق بوظيفة أستطيع العيش منها ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

وأضاف بلال أنه قرر أن يذهب إلى مبنى ديوان محافظة الغربية لمقابلة المحافظ لمساعدته على خلق فرصة عمل يستطيع العيش منها هو وأهله ولكن رفض المسئولون مقابلته بالمحافظ، ولم ييأس فذهب ليبحث عن فرصة عمل خاصة ولكن الكل رفض تشغيله بسبب هذا العيب الخلقى.

وأوضح أن عند تقديم طلب لاستخراج شهادة عجز 5% الجهة المختصة رفضت استخراجها، وأبلغته أن ما به عيب خلقى بالوجه وليس نسبة عجز، وتقدم بعد ذلك فى مسابقة شركة المياه وعند تحديد المقابله طلبوا منه شهادة خلو من الأمراض وبالفعل توجه لاستخراج شهادة خلو من الأمراض ولكن الصحة رفضت استخراج الشهادة له.

وطالب بلال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بالتدخل السريع وإنقاذه من التشرد وتوفير فرصة عمل له لكى يستطيع الإنفاق منها على أسرته.

للتواصل مع الحاله : 01007980255

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة