أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا المساء.. الرئاسة الإيطالية تعلن تعيين جوزيبى كونتى رئيسا للوزراء.. ترامب: مصير القمة مع زعيم كوريا الشمالية سيتحدد "الأسبوع المقبل".. بشار الأسد: روسيا شريكة فى الانتصارات على الإرهاب بسوريا

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. الرئاسة الإيطالية تعلن تعيين جوزيبى كونتى رئيسا للوزراء..  ترامب: مصير القمة مع زعيم كوريا الشمالية سيتحدد "الأسبوع المقبل".. بشار الأسد: روسيا شريكة فى الانتصارات على الإرهاب بسوريا العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الولايات المتحدة الأربعاء إن القرار بشان القمة التاريخية المزمع عقدها فى 12 يونيو بسنغافورة بين كيم جونج أون، ودونالد ترامب سيتخذ "الأسبوع المقبل"، معتبرة أن الأمر يبقى رهن قرار الزعيم الكورى الشمالي.

وفى إيطاليا، كلف الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا المحامى جوزيبى كونتى تشكيل الحكومة المقبلة بعدما رشحه حزب الرابطة اليمينى المتطرف وحركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات.

ترامب يؤكد: القمة الكورية الأمريكية سيتم تحديدها الأسبوع المقبل
 

العالم ينتظر القمة الكورية الأمريكية، حيث أوضح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن مصير القمة التاريخية بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون سيتحدد "الأسبوع المقبل"، فيما توجه مساعدوه إلى سنغافورة للإعداد للقمة.

وقال ترامب فى إشارة إلى القمة التى من المقرر أن تعقد فى 12 يونيو "بالنسبة لسنغافورة، سنرى، يمكن أن تحصلـ وفى أى حال سنعلم الأسبوع المقبل بشأن سنغافورة".

وأضاف: "سيحصل ذلك يوما ما. قد يحصل فى 12 يونيو. سنرى".

وفى وقت سابق، أكد وزير الخارجية مايك بومبيو أن قمة سنغافورة "لا تزال مقررة فى 12 يونيو" لكن انعقادها يبقى رهنا بقرار كيم.

ومنذ الأسبوع الفائت، يحيط الغموض بإمكان انعقاد القمة بعدما هددت كوريا الشمالية فى شكل مفاجىء بعدم المشاركة فيها إذا طالبتها واشنطن بالتخلى عن سلاحها النووى من جانب واحد.

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

 

ترامب
ترامب

 

حديث ترامب
حديث ترامب

 

كلمة ترامب
كلمة ترامب

الرئاسة الإيطالية تعلن تعيين جوزيبى كونتى رئيسا للوزراء
 

وفى إيطاليا، كلف الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا اليوم الأربعاء، المحامى جوزيبى كونتى تشكيل الحكومة المقبلة بعدما رشحه حزب الرابطة اليمينى المتطرف وحركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات.

وصرح الأمين العام للرئاسة أوغو زامبيتى للصحفيين أن "رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا استقبل بعد ظهر اليوم البروفسور جوزيبى كونتى وكلفه تشكيل الحكومة".

من جانبه أكد جوزيبى كونتى أنه يريد "تأكيد موقع إيطاليا فى أوروبا والعالم"، وذلك على خلفية القلق الذى تثيره هذه الحكومة فى الاتحاد الأوروبي.

وصرح كونتى للصحفيين إثر اجتماعه بالرئيس سيرجيو ماتاريلا لأكثر من ساعة ونصف ساعة: "إننى أدرك ضرورة تأكيد موقع إيطاليا فى أوروبا والعالم".

 

المحامي الإيطالي جوزيبي كونتي
المحامي الإيطالي جوزيبي كونتي

 

 

جوزيبي كونتي
جوزيبي كونتي

 

حديث جوزيبي كونتي
حديث جوزيبي كونتي

 

كلمة جوزيبي كونتي
كلمة جوزيبي كونتي

الأسد: روسيا شريكة بالانتصارات فى سوريا حتى القضاء على آخر إرهابى
 

وعن الأوضاع فى سوريا، قال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الأربعاء، أن روسيا شريكة فى "الانتصارات التى لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابى وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية".

وأوردت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن تصريحات الأسد جاءت على هامش لقائه اليوم فى دمشق مع المبعوث الخاص للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

ونقل لافرنتييف للأسد تهنئة بوتين والقيادة الروسية باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها، كما تم التشديد على أهمية وضع آليات لتطبيق نتائج قمة سوتشى الأخيرة إن كان من جهة مواصلة مكافحة الإرهاب، أو زيادة المشاركة الروسية فى إعادة الإعمار أو كيفية العمل لتفعيل ودفع العملية السياسية.

وأشار الرئيس السورى إلى أن بعض الأطراف الدولية التى تعانى من الانفصال عن الواقع عندما يتعلق الأمر برؤيتها لما يجرى فى سوريا تقف عائقا أمام إحراز أى تقدم فى المسار السياسي، داعيا هؤلاء إلى التحلى بالحد الأدنى من الواقعية السياسية ووقف دعم الإرهاب والانتقال إلى العمل السياسي.

من جانبه قال لافرنتييف "إن لقاء سوتشى الأخير وما تم بحثه خلاله أعطى قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين ومختلف أشكال التعاون القائم بينهما"، داعيا جميع الأطراف الدولية الراغبة حقيقة بدعم العملية السياسية إلى استغلال التطورات الإيجابية التى تشهدها سوريا وسعى الحكومة السورية إلى دفع العملية السياسية ودعم الوصول إلى نتائج تنهى الحرب وتوقف سفك الدم السوري.

اجتماع بشار ومبعوث بوتين
اجتماع بشار ومبعوث بوتين

 

ألكسندر لافرنتييف وبشار الأسد
ألكسندر لافرنتييف وبشار الأسد

 

المبعوث الروسي مع بشار الأسد
المبعوث الروسي مع بشار الأسد

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة