صور.. أسرة من 4 أفراد يعانون جميعا من أمراض دخلها 300 جنيه شهريا

الأربعاء، 23 مايو 2018 02:00 ص
صور.. أسرة من 4 أفراد يعانون جميعا من أمراض دخلها 300 جنيه شهريا أسرة من 4 أفراد يعانون جميعا من أمراض
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أموت كل يوم ألف مرة ولا يشعر أحد من المسئولين بآلامى، كلما نظرت إلى بناتى زاد الحزن داخلى فبنتى الأولى لا تستطيع النطق والثانية مصابة بضمور بجميع جسدها، إضافة لانسداد صمام بالقلب وكهرباء زائدة .

بهذه الكلمات بدأت رباح محمد رياض ربة منزل 40 سنة من عزبة آم يوسف بجوار مسجد النور بمدينة فاقوس محافظة الشرقية، مضيفة الدنيا قاسية عليا أكثر من اللازم فقد تحملت عبئا ثقيلا جدا.

وقالت والدموع تذرف من عينيها، لدى محمد 15 سنة، وصابرين 8 سنوات تعانى من عدم النطق ولم تلتحق بالمدرسة إلا العام الماضى وجاءت بعدها دعاء 5 سنوات تعانى من أمراض ضمور بالمخ وصمام بالقلب وكهربا زائدة.

وأضافت زوجى يعانى من أمراض عديدة وأرهقنا علاج صابرين ودعاء الذى يكلفنا مبالغ طائلة شهريا فدعاء يلزمها يوميا 1 كجم لبن على الأقل لأنها لا تأكل بالإضافة إلى الحفاضات، وعلاج الصرع والمهدئات التى لا تستطيع الاستغناء عنها. 

وتنهدت قائلة: نفسى أخرج للعمل للمساعدة فى مصاريف العلاج لكن حالة دعاء لا يمكن تركها ليلا ولا نهارا. وتابعت: أنتظر أهل الخير ليساعدونى فى علاج بناتى وتمر علينا أيام لم نجد حتى مصاريف المأكل والمشرب. فمن كثرة الحاجة اقترضت من البنك 10 آلاف جنيه لعمل فحوصات وأشعات لدعاء وتوفير علاجها وأسدد شهريا 1000 جنيه وبدأت فى التعثر ومهددة بالسجن وتشريد الأسرة.

وسردت: أعانى من مرض السكر والضغط وزوجى والد البنات يعانى من الغضروف الذى يمنعه من العمل وأصبح هو الآخر قعيدا وكل دخلنا هو معاش الضمان الاجتماعى 300 جنيه رغم أنى أسكن بالإيجار شهريا بـ400 جنيه بخلاف مصاريف علاج دعاء.

وانهمرت فى البكاء قائلة نفسى فى شقة تؤوينى انا وبناتى بدلا من المنزل غير الآدمى الذى أعيش فيه وسط الفئران وادفع له إيجار 400 جنيه، وتسديد ديونى التى حاصرتنى بسبب علاج الأسرة.

وطالبت رئيس مجلس الوزراء بتوفير معاش ثابت يكفيها وتبنى حالة صابرين وفحصها وعلاجها على نفقة الدولة وتوفير شقة سكنية تؤويها.

 

للتواصل مع الحالة 

01063282448

01013173622


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة