س و ج.. كيف نجحت الأقصر فى جذب الرحلات الإسبانية برحلات مباشرة إسبوعيا؟

الأربعاء، 23 مايو 2018 03:30 م
س و ج.. كيف نجحت الأقصر فى جذب الرحلات الإسبانية برحلات مباشرة إسبوعيا؟ معبد الاقصر-ارشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجاح كبير حققته محافظة الأقصر، مؤخراً فى جذب الأسواق الأوروبية والأسيوية المختلفة، وكانت أبرز العودات للرحلات السياحية الطائرة المباشرة إلى الأقصر من أسبانيا وإيطاليا وألمانيا ودول اليابان والصين من آسيا، حيث قامت المحافظة مؤخراً بعدة خطوات ساهمت فى جذب السياح للمدينة من جديد بإعادة واجهة معبد الأقصر بنسبة 90% لما كانت عليه فى العصور الفرعونية، حيث يتبقى تمثال واحد فقط فى الواجهة وتعود لما كانت عليه فى السابق قبل تحطيم تلك التماثيل التاريخية للملك رمسيس الثانى منذ أكثر من 1600 سنة على يد الغزاة الأجانب، بجانب اكتشاف المقابر الفرعونية المختلفة فى جبانة دراع أبو النجا التاريخية.

 

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" فى خدمة للقراء بسؤال وجواب من المحافظ وخبراء السياحة حول النجاحات المميزة مؤخراً بجذب الأسواق الأوروبية المختلفة من جديد:-

 

- ماذا قال الإعلام الأجنبى عن عودة السياحة الأسبانية لمصر والأقصر مؤخراً؟

 

وأشادت صحيفة "بيريوديتسا ديجيتال" الإسبانية، بانتعاش السياحة فى مصر، مشيرة إلى أن كبار منظمى الرحلات استطاعوا تحويل وجهات السائحين من الوجهات الأوروبية لبلدان البحر المتوسط، والدليل على ذلك هو بداية رحلات الطيران من مدريد إلى مصر، مشيرةً إلى أن الرحلات السياحية للإسبان إلى الأقصر بشكل خاص زادت فى الفترات الأخيرة، وأصبح هناك كل يوم اثنين رحلة مباشرة إلى الأقصر، فضلا عن الرحلات اليومية التى تنطلق من مدريد وبرشلونة إلى القاهرة.

 

وأكدت الصحيفة أن عودة السياح الإسبان إلى مصر يعكس أمن البلاد، والبلد العربى بدأت تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة السياح، واختتمت مصر2017 بـ10 ملايين سائح، فالقطاع يتعافى كثيرا، و2018 ستعود أيضا السياحة وخاصة السياحة الروسية التى تعد واحدة من الأسواق الرئيسية.

 

- كيف تسير حركة التدفقات السياحية بالأقصر؟

 

يقول محمد عثمان الخبير السياحى وعضو لجنة التسويق السياحى فى الأقصر، إن مدينة الأقصر تشهد تدفقات سياحية بمعدلات لم تشهدها منذ سبع سنوات مضت، لافتاً إلى أن الأقصر شهدت مع بداية العام الحالى عودة سياح من أسواق كان قد توقف قدومهم إلى مصر.

 

وأضاف محمد عثمان الخبير السياحى لـ"اليوم السابع"، أن السياح الوافدين من السوق الصيني، ارتفعت أعدادهم بنسبة 100%، وأن حجم تدفق سياح اليابان، ارتفع بنسبة تجاوزت الـ 150 %.

 

- ما هى أبرز الأسواق التى عادت مؤخراً بالأقصر بجانب الإسبان؟

 

كشف خبراء سياحة بالأقصر، أن أسواقاً سياحية جديدة فتحت فى كثير من بلدان شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، لكن السوق الصينية ستشهد مزيداً من التدفقات خلال الفترة المقبلة، حيث إن سياح الصين هم بمثابة "قبلة الحياة " لقطاع السياحة الثقافية فى مصر.

 

ومن أبرز الأسواق التى عادت للأقصر بصورة مميزة خلال تلك الفترة سياح الدول الاسكندنافية وبخاصة فنلندا والدانمارك، بجانب عودة سياح إيطاليا، بعد طول غياب عن المدينة، وكذلك الفرنسيين عادوا للتدفق على مزارات الأقصر مجدداً.

 

- كيف نجحت الأقصر فى جذب تلك الأسواق بصورة مميزة؟

 

يقول محمد بدر محافظ الأقصر، أن الاكتشافات الأثرية الفرعونية الجديدة فى الأقصر، كان لها مردود كبير فى السوق الأوروبية بصورة كبيرة، بجانب العمل بصورة كبيرة على تطوير الخدمات المقدمة للسائحين فى كافة المزارات السياحية والفنادق المميزة، حيث تمت إعادة تمثالين للملك رمسيس الثانى فى واجهة معبد الأقصر ليعود لما كان عليه فى السابق بجانب إكتشاف مقابر تاريخية ووضع مقتنياتها فى متحف الأقصر.

 

وأكد محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى التنسيق بين الأوساط السياحية وسلطات المحافظة ووزارة الآثار، لإضاءة معابد الفراعنة فى الأقصر، والمناطق الأثرية فى شرق المدينة وغربها، وبخاصة جبل القرنة، التاريخي، والذى يضم بين جنباته قرابة 900 مقبرة لملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة