أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقى للتنمية فى بوسان

الأربعاء، 23 مايو 2018 08:48 ص
رسميا.. افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقى للتنمية فى بوسان البنك الأفريقى للتنمية
بوسان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى مدينة بوسان بكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، الاجتماعات السنوية الثالثة والخمسين لمجموعة البنك الأفريقى للتنمية التى تعقد تحت شعار "التعجيل بالتصنيع فى أفريقيا" وتستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور ممثلين من نحو 35 دولة أفريقية.

وحضر مراسم الافتتاح عدد من رؤساء الوزراء والوزراء المكلفين بالمالية والاقتصاد من الدول الأفريقية ورئيس مجموعة البنك الإفريقى للتنمية أكينومى أديسنا ورئيس البنك الدولى جيم يونج كيم ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية الكورى الجنوبى كيم دونج يون ورئيس وزراء رواندا ادواردو نجيرينتى ورئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، إضافة إلى محافظى البنك الإفريقى للتنمية والمديرين التنفيذيين للبنك وعدد من القادة التنفيذيين فى القطاعين العام والخاص والشركاء فى التنمية وأكاديميين وممثلين عن المجتمع المدنى ووسائل الاعلام.

وعبر رئيس مجموعة البنك الإفريقى للتنمية أكينومى أديسنا خلال مراسم الافتتاح عن تقديره للحكومة الكورية الجنوبية لاستضافتها الاجتماعات السنوية لهذا العام موضحا أنها أفضل مكان لاستضافة اجتماعات هذا العام حيث أن كوريا الجنوبية نموذج يحتذى به لجميع دول القارة الأفريقية لما حققته من تقدم اقتصادى كبير حيث تحولت من دولة فقيرة فى الستينيات إلى رابع أكبر اقتصاد فى آسيا واحتلت الترتيب الحادى عشر من حيث أكبر الاقتصادات على مستوى العالم.

كما وجه أديسنا الشكر لرئيس البنك الدولى جيم يونج كيم بوصفه أول رئيس للبنك الدولى يحضر الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقى للتنمية . مشيرا إلى أن البنك الدولى يعتبر شريكا عظيما للبنك الإفريقى للتنمية ويمكن أن يسهم بشكل كبير فى احداث تغيير مهم فى القارة السمراء.

وتتركز المناقشات خلال هذه الاجتماعات التى تستمر حتى بعد غد الجمعة على كيفية دفع التصنيع والتحول الصناعى فى أفريقيا والقضايا ذات الصلة بما فى ذلك تغير المناخ والبنية التحتية والقطاع الخاص والحكم الرشيد، بهدف توليد أفكار جديدة لتطوير وتمويل التصنيع فى أفريقيا. وستشمل المناقشات حوارا رفيع المستوى لاستعراض الرؤى والتجارب والدروس المستفادة والاستراتيجيات التى سيتبادلها قادة سياسيون من أفريقيا وكوريا الجنوبية للتغلب على التحديات التى تواجه التنفيذ.

وبدأت منذ أمس الأول الاثنين فى بوسان سلسلة اجتماعات على هامش الاجتماع الرئيسى حول "سبل الجسر بين الابتكار والتصنيع وكيفية مشاركة الشباب الأفريقى فى حل التحديات القائمة فى القارة" واجتماع لمكتب مجلس المحافظين للبنك الأفريقى للتنمية واجتماع للجنة التوجيهية المشتركة لمجلس محافظى مجموعة البنك الإفريقى للتننمية" وكذلك اجتماع حول التعاون الاقتصادى بين كوريا الجنوبية وأفريقيا. ومن المقرر أن يُعقد غدا الخميس المقبل اجتماع حول السبل المتاحة لدفع التصنيع فى إفريقيا كما يعقد بعد غد الجمعة حوار مفتوح حول التحالف المالى الأفريقى من أجل المناخ فى القارة واجتماع آخر حول مستقبل العمل والتصنيع فى القارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة