"خطة البرلمان": رغيف العيش سيظل بـ 5 قروش رغم رفع دعمه لـ 42 مليار جنيه

الأربعاء، 23 مايو 2018 09:57 م
"خطة البرلمان": رغيف العيش سيظل بـ 5 قروش رغم رفع دعمه لـ 42 مليار جنيه البرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة والبرلمان حريصان على استمرار سعر رغيف العيش كما هو بسعر 5 قروش، مهما ارتفعت قيمة التصنيع على أن تتحمل الحكومة الفارق خاصة أن كل مواطن يتم دعمه بـ2,75 جنيه فى اليوم لكل 5 أرغفة.

وأشار "عمر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن مشروع موازنة العام الجديد "2018 / 2019" ، شملت رفع مخصصات دعم رغيف الخبز ، لتصل إلى 42 مليار جنيه بدلا من 39 مليار العام الحالى، إذ أن ما يصل للحكومة من سعر رغيف الخبز هو 42 مليار فقط و هو ما يستلزم استكماله بالدعم لأن قيمة التكلفة تصل 84 مليارا مقابل إنتاج 90 مليارا و83 مليون رغيف.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة سيكون لها لقاءات مع وزير المالية عمرو الجارحى خلال الأيام المقبلة لحسم الشكل النهائى لمشروع الموازنة وصياغة التقرير النهائى تمهيدا لتسليمه للأمانة العامة ومناقشته بالجلسة العامة بالبرلمان.

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الرغيف مجانا

لا مانع من جعل رغيف العيش مجانا بشرط ان يذهب لمن يستحق اما ان يكون ب5قروش ويذهب لملايين لايستحقون الدعم فهذه الحماقة بعينها. 42 مليار لدعم الرغيف رقم مخيف. اليس من الاجدي اعطاء هذا المبلغ الضخم لمن يستحق ام ان الحكومة حتي الان في ثورة تكنولوجيا المعلومات لا تعرف من يستحق الدعم ومن لا يستحق. اتعجز الحكومة بكل اجهزتها المترامية ان تبذل القليلتمية من الجهد لتوجيه هذا المبلغ الرهيب للمستحقين. ام ان الحكومة تفضل الاستسهال وترمي هذا المبلغ المزعج الي احضان التجار والسماسرة ولا يصل الا القليل الي المستحقين الحقيقيين. معلومة: هذا الرغيف يباع ب50قرش في المحلات واماكن اخري ب100 قرش عيانا بيانا وليس تحت الارض. اذن من تدعم الحكومة؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت سلامة

يعنى ايه : فرق نقاط الخبز ؟؟ يعنى الحكومة تدعم "الايس كريم"

يعنى انا مش محتاج "عيش مدعم" - انا مواطن ميسور وعايش عيشة هاى وطبعا لايمكن اجيب لولادى عيش التموين دة - والحمد لله الحكومة فتحت لى باب استفيد به وهو اننى ب"فرق نقاط الخبز" اشترى لولادى "ايس كريم و بودنج وكريم شانتيه وكيك وكاتشب ومايونيز و و و ..." على قفا ميزانية الدعم ، وربنا يخلى لنا الحكومة "الذكية"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة