أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد موسم دورى أبطال أوروبا التاريخى.. ليفربول الأفضل

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:00 ص
حصاد موسم دورى أبطال أوروبا التاريخى.. ليفربول الأفضل محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن نهائى دورى أبطال أوروبا فى نسخته الـ26 منذ تعديل اسم البطولة، حيث ستجمع المباراة الختامية للبطولة بين ريال مدريد الإسبانى مع ليفربول الإنجليزى على الملعب الأولمبى بالعاصمة الأوكرانية "كييف" يوم 26 من الشهر الجارى، ونستعرض فى التقرير التالى حصاد البطولة.

 

عدد أهداف دورى أبطال أوروبا

أقيمت فى نسخة هذا الموسم من "تشامبيونز ليج" 124 مباراة حتى الآن، شهدت تسجيل 397 هدفا، بواقع 3.20 هدفا فى المباراة الواحدة أى ما يمثل هدفا كل 28 دقيقة، ويعتبر التوقيت الأفضل لتسجيل الأهداف فى المباريات هو الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى أى فى الفترة بين 46 و60 بواقع 71 هدفا.

يعتبر هذا الموسم الأفضل تهديفيا فى تاريخ دورى أبطال أوروبا برصيد 397، حيث كان الرقم السابق مسجل فى الموسم الماضى 2016/2017 برصيد 380 هدفا فى 125 مباراة.

محمد صلاح أمام روما مع ليفربول
محمد صلاح أمام روما مع ليفربول

 

الأفضل هجوميا

يعتبر فريق ليفربول الإنجليزى الأفضل هجوميا فى دورى أبطال أوروبا، حيث يتصدر قائمة فرق البطولة برصيد 40 هدفا بفارق 10 أهداف عن ريال مدريد الوصيف، وهما المتنافسان على لقب البطولة.

احتفال لاعبى ليفربول
احتفال لاعبى ليفربول

 

الأفضل دفاعيا

يعد فريق أتلتيكو مدريد الأقوى دفاعيا فى البطولة، حيث لم تتلق شباكه سوى 4 أهداف فقط فى 6 مباريات، حيث خرج من دور المجموعات، لكن إذا نظرنا إلى الفرق الأربعة التى تأهلت لنصف النهائى سنجد أن بايرن ميونخ الأفضل بدخول شباكه 12 هدفا فقط.

بايرن ميونخ امام بشيكتاش
بايرن ميونخ

 

هداف البطولة

كالعادة لا يتنازل كريستيانو رونالدو عن مركزه المفضل فى صدارة هدافى دورى أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا بفارق 5 أهداف عن محمد صلاح، وروبيرتو فيرمينو نجما هجوم ليفربول.

رونالدو نجم ريال مدريد
رونالدو نجم ريال مدريد

 

أفضل صانع أهداف

اللاعب المفاجأة فى نسخة هذا الموسم من دورى أبطال أوروبا هو جيمس ميلنر، لاعب وسط ليفربول، الذى انفجر تحت قيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب، حيث يحتل صدارة قائمة صانعى الأهداف برصيد صناعة 8 أهداف بفارق هدف عن زميله روبيرتو فيرمينو.

جيمس ميلنر
جيمس ميلنر

 

أفضل حارس مرمى

البرازيلى أليسون بيكر، حارس مرمى روما الإيطالى، كان عاملا مهما فى وصول فريقه إلى الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا لأول مرة منذ فترة طويلة، حيث يعد حارس منتخب البرازيلى أفضل حارس فى تشامبيونز ليج الأكثر تصديا لمحاولات المنافسين برصيد 47 تصدى بفارق 12 كرة عن إبراهيم ساهيتش حارس قارباج الأذربيجانى.

اليسون بيكر حارس روما
اليسون بيكر حارس روما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة