بريطانيا تختبر إشارات مرور ذكية للحد من الازدحام والتقليل من الانبعاثات

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:00 م
بريطانيا تختبر إشارات مرور ذكية للحد من الازدحام والتقليل من الانبعاثات إشارة مرور
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد بريطانيا لاختبار إشارات مرور ذكية جديدة، والتى ستنصح السائقين وقائدى الدراجات النارية بالسرعة التى يجب القيادة بها لتجنب الوقوف فى إشارات المرور، إذ تقوم شركة هندسية بتطوير محاكاة كمبيوتر لتحديد كيفية خفض الازدحام والتقليل من انبعاثات السيارات عبر قيادة أكثر كفاءة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، صممت الشركة الهندسية متعددة الجنسيات AECOM إشارة المرور الذكية، إذ ستحاول الشركة معرفة كيف يمكن تمكين التكنولوجيا لجعل إشارات المرور قادرة على "التحدث"، وسوف تفعل ذلك باستخدام VISSIM ، وهو برنامج محاكاة ذكى لحركة مرور الشبكة المتعددة.

ويسمح هذا البرنامج للباحثين بمحاكاة كيف يمكن لكل سيارة فردية أن تتواصل مع إشارات المرور، إذ مُنِح المطورون 30 ألف جنيه إسترلينى لمساعدتهم على تطوير التكنولوجيا.

إشارات مرو ر
إشارات المرو ر الجديدة

 

ويعد هذا المفهوم هو واحد من خمسة مداخل مختصرة فى المسابقة التى أطلقتها الهيئة الوطنية للبنية التحتية (NIC) ، والطرق السريعة بإنجلترا و Innovate UK لإنشاء الطرق للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت هيثر هوكينز ، الخبيرة الاستشارية فى AECOM: "نحن متحمسون لبدء العمل حتى نتمكن من فهم التأثير المحتمل لتقنيات السيارات على البنية التحتية لشبكة الطرق المحلية فى يورك، ونحن محظوظون لأننا نعيش ونعمل فى مدينة اختارت أن تكون رائدة لنشر هذه التقنيات واختبارها فى الشارع من خلال برامج الأبحاث الحالية، إنه ملهم حقًا ونحن ممتنون لأن نكون جزءًا منه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة