أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس ميكس كل حاجة والعكس.. الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الجمعة من 3 لـ4 درجات.. تكشف: درجة الحرارة 32 بالقاهرة بذروة الانخفاض.. وتحذر: أمطار غزيرة ورعدية على الجنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تصل للسيول

الأربعاء، 23 مايو 2018 04:18 م
الطقس ميكس كل حاجة والعكس.. الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الجمعة من 3 لـ4 درجات.. تكشف: درجة الحرارة 32 بالقاهرة بذروة الانخفاض.. وتحذر: أمطار غزيرة ورعدية على الجنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تصل للسيول طقس حار - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوع من الموجة الحارة التى شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس خلال يومى الجمعة والسبت المقبلين انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة.

 

وعن حالة الطقس غدا الخميس، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس طقسا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

 

 كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار غربا.

 

 والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد ومناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 38 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 والصغرى 20.

 

أما عن حالة الطقس يوم الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد يوم الجمعة انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على القاهرة والموجة البحرى، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

 

والرياح معتدلة تنشط على جنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة، بالسواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 22، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 والصغرى 22، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 والصغرى 25، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 والصغرى 27، وبشمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 25، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 والصغرى 30.

 

أما عن حالة الطقس خلال يوم السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، تكون غزيرة على وسط وجنوب سيناء والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت، بالسواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 20، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 27 والصغرى 20، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 والصغرى 22، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 والصغرى 22، وبشمال الصعيد العظمى 38 والصغرى 20، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 والصغرى 27.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة يوم الجمعة المقبل 25 مايو الجارى على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على أن توالى درجات الحرارة انخفاضها خلال هذه الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعى لها.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، أنه متوقع خلال هذه الفترة أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ويكون مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتابع البيان: "يصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على اغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك، والرياح معتدلة تنشط أحيانا كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار".


 أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الانخفاض فهى كالأتى :

- السواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 26 درجة مئوية.

-محافظة شمـال سيناء   من 26 إلى 25 درجة مئوية

-محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 34 إلى 32 درجة مئوية.

-محافظات شمال الصـعيد  من 36 إلى 34 درجة مئوية.

-محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 38 درجة مئوية.

 

وأهابت الهيئة العامة للارصاد الجوية بكل المسؤلين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة فى المناطق المعنية بالسيول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حريقه ولعه

المعلن والحقيقي

درجة الحرارة المعلنة ليست حقيقية - اليوم الحراره 45 او أكثر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة