"السكة الحديد" تبدأ الاستعداد لعيد الفطر.. رئيس الهيئة: طرح 10 قطارات إضافية خلال أيام العيد لنقل المسافرين.. وتشغيلها يبدأ من 25 رمضان ولمدة 16 يوما.. وتكثيف الرقابة لمحاصرة مافيا السوق السوداء للتذاكر

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:20 ص
"السكة الحديد" تبدأ الاستعداد لعيد الفطر.. رئيس الهيئة: طرح 10 قطارات إضافية خلال أيام العيد لنقل المسافرين.. وتشغيلها يبدأ من 25 رمضان ولمدة 16 يوما.. وتكثيف الرقابة لمحاصرة مافيا السوق السوداء للتذاكر "السكة الحديد" تبدأ الاستعداد لعيد الفطر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، بدء الاستعداد المبكر لعيد الفطر المبارك، موضحا أنه أعطى تعليماته إلى الورش ببدء تجهيز القطارات الإضافية، التى سيتم طرحها خلال أيام العيد، لمواجهة الإقبال الكبير على السفر عبر القطارات خلال الأعياد، من أجل نقل المسافرين الراغبين فى قضاء العيد مع أسرهم، حيث ستعمل القطارات الإضافية بجانب قطارات جدول التشغيل الطبيعى.

 

تشغيل 10 قطارات إضافية

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة قررت تشغيل 10 قطارات إضافية ذهاب وعودة، بجانب قطارات جدول التشغيل الطبيعى، تشمل 6 قطارات مكيفة من الإسكندرية والقاهرة إلى أسوان بالإضافة 4 قطارات مميزة، حيث تقوم القطارات الإضافية برحلات يومية بجانب قطارات جدول التشغيل الطبيعى لمواجهة الإقبال الكبير على السفر خلال العيد.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم الدفع بالقطارات الإضافية ابتداء من 25 رمضان وحتى 12 شوال المقبل الموافق من 10 إلى 26 يونيو المقبل، من أجل نقل المسافرين الراغبين فى قضاء العيد مع أسرهم، على أن يستمر تشغيل القطارات الإضافية بعد العيد لإعادتهم، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز خلال حجز أيام العيد منعا لتسريب التذاكر إلى السوق السوداء.

 

حجز التذاكر بموجب بطاقة الرقم القومى

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى بعدد 4 تذاكر للراكب كحد أقصى، بحيث يقوم كل راكب بإظهار البطاقة الشخصية لتسجيل البيانات حفاظا على حقوقهم ومنع تسريب التذاكر للسوق السوداء، مع غلق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة حجز العيد وقصر الحجز على شبابيك حجز محطتى القاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه بجانب القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها سيتم ضم عدد عربات علاوة إضافية على بعض القطارات المكيفة والمميزة خلال أيام العيد، بحيث يتم زيادة تركيبها من العربات لمواجهة الإقبال الكبير على السفر، لافتا إلى أنه تم التأكيد على الاستعداد الجيد فى الورش وتجهيز القطارات وفحصها مع عدم السماح بخروج أى قطار من الورش بدون فحصه والكشف عليه جيدا.

 

طرح مقاعد القطارات الإضافية للحجز أمام الجمهور قبل موعد السفر بـ 24 ساعة

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم طرح مقاعد القطارات الإضافية للحجز أمام الجمهور قبل موعد السفر بـ 24 ساعة فقط، بحيث يقوم المسافرين بالحجز عليها قبل السفر مباشرة، متابعا: "يبدأ الحجز على القطارات الإضافية قبل السفر بيوم ويستمر الحجز عليها حتى يوم السفر.. يوم السفر نفسه بإمكان المسافر الحجز عليها.. على عكس قطارات جدول التشغيل الطبيعى التى يبدأ الحجز عليها قبل السفر بـ 14 يوما".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة