هل يصح للمرأة في فترة الحمل الصيام؟

الأربعاء، 23 مايو 2018 01:05 م
هل يصح للمرأة في فترة الحمل الصيام؟ المرأة في فترة الحمل-صورة أرشيفية
هبة الله حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم الكثير من السيدات في فترة الحمل بالصيام، دون أن تعي أن هذا قد يضر بصحتها أولًا وبصحة الجنين ثانيًا، لكونه شهرا كريما لايأتي سوى مرة كل عام فلا تُريد أن تُضيعه هباءًا دون القيام بأهم فروضه وهو "الصيام".

ومن جانبها، قالت دكتور ملك صالح، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إنه لايصح للمرأة في فترة الحمل بجميع مراحلها سواء كانت في البداية أو في الشهور الأخيرة الصيام، حيث إنها من الممكن أن تُعوض تلك الأيام عندما تصح بعد الولادة.

2017621121423107YV
ضرورة شرب اللبن في فترة الحمل 

وأضافت دكتور ملك، خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن المرأة الحامل لابد أن تتناول كافة العناصر الغذائية في فترة الحمل، لأنها لا تأكل لذاتها فقط وإنما هناك شخصًا آخر يحتاج العديد من العناصر الغذائية والتي يأخذها منها يوميًا لتكوينه دون أن يراعي أمه وومعاناتها.

وتابعت استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أن جهد المرأة في فترة الحمل مُضاعف، ويجب أن تتناول ضعف وجبتها الأساسية، حتى تمر فترة الحمل بسلام بدني، حيث أعطى الله عزوجل الفتاة أو السيدة في فترة الدورة الشهرية في شهر رمضان رخصة الإفطار وذلك لكونها تفقد جزء كبير من الحديد، فما بالك إذا كانت المرأة حاملا.

pregnant-tired
الإرهاق خلال فترة الحمل 

واستكملت، أن كثيرا من السيدات اللاتي يقمن بالصيام في فترة الحمل يتعرضن لكثير من الأمراض والتي من بينها ألم وسقوط الأسنان، وذلك لأنه ضروري شرب 8كوب لبن خلال اليوم وهذا لم يحدث أثناء الصيام، فضلًا عن تعرضها لهشاشة العظام، وغيرها من الأمراض التي تؤثر سلبًا عليها.

نصائح-للمرأة-الحامل
المرأة الحامل والاعتناء بتناول كافة الوجبات الغذائية
 
وأوضحت، أن أغلب الأطفال الذين يتعرضون لسوء التغذية أثناء تكوينهم في فترة الحمل أو بعد الولادة يكونون أكثر عُرضة للمرض الخبيث"السرطان"، فضلًا عن ولادتهم غير طبيعيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة