الأزمات تضرب الاتحادات الرياضية.. اقرأ التفاصيل

الأربعاء، 23 مايو 2018 09:19 م
الأزمات تضرب الاتحادات الرياضية.. اقرأ التفاصيل مجلس إدارة المصارعة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الجميع أنه بمجرد إجراء الانتخابات فى الاتحادات الرياضية ستنتهى الأزمات مع  مجالس الإدارات الجديدة، خاصة أن كلا من المرشحين كان لديه طموح وبرنامج يسعى من خلاله إلى البدء من جديد على أرض خالية من المشاكل والمشاحنات.

ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، حيث زادت الأزمات والمشاكل فى الاتحادات الرياضية حتى بعد تغيير مجالس الإدارات، وهو ما نرصده فى التقرير التالى.

مجلس المصارعة الجديد
مجلس المصارعة الجديد

 

المصارعة

يعانى اتحاد المصارعة منذ نهاية الانتخابات بحالة من الانقسام بين أعضاء مجلس الإدارة، واتهامهم للرئيس الجديد بالقرارات الفردية، ليس هذا فقط بل أن الاتحاد الدولى قرر إلغاء البطولة الأفريقية التى كان المقرر أن تستضيفها مصر أول مايو الحالى، لعدم تأكيد الدول المشاركة فى البطولة.

محمود فوزى
محمود فوزى

 

ولم تنته الأزمات هنا بل إن محمود فوزى لاعب المنتخب نشر فيديو يتهم فيه المجلس بإبعاده عن المشاركة مع المنتخب لحساب لاعب آخر، بسبب المصالح الشخصية ليقوم الاتحاد بإصدار بيان رسمى لنفى الاتهامات.

ومن جانبه، قال فوزى إن اللاعب الآخر لم يحضر التجارب التى تم تحديد موعدها من جانب الاتحاد، وبتأكيد المدير الفنى للمنتخب، ليفاجأ بإبعاده من دورة البحر المتوسط مقابل مشاركة اللاعب الآخر.

رئيس اتحاد الجودو
رئيس اتحاد الجودو

الجودو

وفى اتحاد الجودو كانت الآمال أن يأتى مجلس مطيع فخر الدين ليجمع اللاعبين حوله ويحل أزماتهم، إلا أن الاتحاد رغم تحقيقه الفوز فى البطولات الأفريقية إلا أنه ما زال هناك لاعبون يعانون من مشاكل تمنعهم من المشاركة مع المنتخب، فهناك خالد سليم لاعب المنتخب الذى تم إيقافه بسبب المنشطات، حاول مع المجلس الجديد مساعدته والتوسط لدى النادو لحل الأزمة وإيقاف العقوبة إلا أنه دون فائدة.

وقال خالد سليم إنه توجه إلى الاتحاد وطلب منهم التدخل والتوسط لحل أزمته حتى يستطيع ممارسة اللعبة، فكان الرد "حاضر" إلا أنه لم يحدث أى جديد وكلها وعود لا تسمن ولا تغنى من جوع.

ليس هذا فقط بل أنه مع الأشهر الأولى لمجلس الجودو نشبت أزمة بين رئيس الاتحاد ومحمد رشوان البطل الأوليمبى، والمشرف على المنتخبات القومية إلا أنه سرعان ما تم حل الأزمة تجنبا من وصولها إلى وسائل الإعلام.

عمر
عمر عصر

 

تنس الطاولة 

أما تنس الطاولة فحدث ولا حرج، فيعانى الاتحاد من أزمات داخلية فيما بين أعضاء مجلس الإدارة ومع لاعبى المنتخب.

وأبدى عدد من أعضاء مجلس الإدارة استياءهم من التكاليف التى يتحملها الاتحاد من إقامة رئيس الاتحاد خلال البطولات التى يقيمها الاتحاد فى المحافظات المختلفة، وكذلك شكوى عدد من لاعبى المنتخب من إهمال الاتحاد لهم، وعدم تحمل مشاركاتهم فى البطولات الخارجية والمعسكرات الخاصة بالإعداد، وعلى رأسهم عمر عصر، والذى أصدر بيانا خلال الفترة الماضية أنه لن يتعامل مع الاتحاد مرة أخرى، بسبب تجاهل الاتحاد إرسال مدرب خاص به فى بطولة كأس العالم التى أقيمت ببلجيكا خلال الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر الماضى، مما استدعاه لقطع الصلة مع الاتحاد، على أن يتعامل مدير أعماله مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة وحتى أولمبياد طوكيو 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة