أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "اقتصادية النواب" يطالب بإنشاء كيان مستقل لدعم المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 03:06 ص
وكيل "اقتصادية النواب" يطالب بإنشاء كيان مستقل لدعم المشروعات الصغيرة النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسى إعفاء العاملين بالاقتصاد غير الرسمى 5 سنوات من الرسوم والضرائب، مبادرة إيجابية ، وتساعد على تحفيز الاقتصاد غير المنظم ليندمج فى القطاع المنظم.

وأضاف الشريف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" من المهم أن يكون هناك محددات أساسية تتبعها الحكومة فى هذا الشأن، أولها وضع قواعد للحوكمة لتستطيع أن تثبت بأن كل من يتقدم للتحول من الاقتصاد غير الرسمى إلى الاقتصاد الرسمى يمتلك مشروعا ليحصل على الإعفاء لمواجهة أشكال الاحتيال الذى ينفذها البعض للحصول على الإعفاء.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان ، أن من المهم ان نضع فى الاعتبارات وجود كيان مستقل يتبع رئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر يعمل بتقديم الدعم المباشر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، بحيث يقوم بتقييد ملفات المشروعات كلها لدى هذا الكيان للقيام بعمل حصر ومتابعة لتحقيق الاستقلالية ، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك قانون يحدد ما هو المشروع المتوسط والصغير ومتناهى الصغر لتحفيز المواطن الذى يمتلك المشروع غير الرسمى للذهاب إلى المشروع الرسمى .

واستطرد النائب مدحت الشريف ، يجب تسهيل تمويل ميسر لتمكين المواطن من التحول من الاقتصاد غير الرسمى للاقتصاد الرسمى ، لأن هناك اجراءات من شأنها تجعل صعوبة أمام كل مواطن يرغب فى إقامة مشروع صغير يحصل على هذا القرض .

وشدد على أنه يجب تدريب العاملين على كيفية امساك الدفاتر ، وكيفية إدارة مشروع وإدارة العاملين بالإضافة إلى وضع بند أساسى يتمثل فى اخراج التراخيص كلها للمشروع بعيدا عن البيروقراطية والفساد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة