موجز الساعة 10.. المتحدث العسكرى يفند أكاذيب هيومان رايتس: ننفذ القانون

الثلاثاء، 22 مايو 2018 10:05 م
موجز الساعة 10.. المتحدث العسكرى يفند أكاذيب هيومان رايتس: ننفذ القانون المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار والتقارير المهمة خلال الساعات القليلة الماضية، بينها، رد المتحدث العسكري للقوات المسلحة على تقارير منظمة ميومان رايتس ووتش المشبوهة، وإعلان القوى العاملة توفر فرص عمل، وتصريح عن إمكانية لقاء ترامب وزعيم كوريا الجنوبية.
 
وفيما يلى موجز أهم أخبار مصر الساعة العاشرة مساء
 
 
نفى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة،  ما ورد بتقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول سيناء، وأكد على عدم اعتماد المنظمة على مصادر رسمية واعتمادها على مصادر غير موثقة.
 
 
تمكن أهالى قرية تونة الجبل التابعة لمركز ملوى جنوب محافظة المنيا، من قتل سلعوة بإطلاق النيران عليها، بعد أن هاجمت الأهالى وتسببت فى إصابة 12 شخصا من بينهم أطفال تم تحويلهم للمستشفى العام
 
 
ينشر اليوم السابع كاريكاتيرا ساخرا للفنان محمد عبد اللطيف حول خلط الدين بأمور كثيرة فى المجتمع خلال الفترة الأخيرة .
 
 
أكد محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا التركى، أنه سيبذل قصارى جهده رفقة زملائه من أجل إسعاد الجماهير المصرية فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الشهر المقبل، موضحاً أن عصر "التمثيل المشرف" 
 
 
أعلنت وزارة القوى العاملة، توفير 2432 فرصة عمل متوفرة حتى نهاية شهر يونيو المقبل، وفقا للنشرة القومية للتشغيل.
 
 
قال مارك زوكربيرج، متحدثًا خلال اجتماعه فى البرلمان الأوروبى، أن شبكة "فيس بوك" تواصل التحقيق فى تطبيقات الطرف الثالث التى يحتمل أن تنتهك خصوصية المستخدمين، حيث يعتقد أن الشركة ستعثر على المزيد من التطبيقات والتى ستقوم بحظرها فى النهاية.
 
 
اعتقلت الشرطة الإسبانية، وزير العمل الأسبق، إدواردو ثابانا، فى فالنسيا شرقى إسبانيا بتهمة غسيل أموال واختلاس مقدرات مالية.
 
 
أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، القرارين الوزاريين رقم (١٨٣)، و(١٨٤) بتاريخ ٢٢/٥/٢٠١٨ بشأن منح المعلمين المساعدين المحجوبين شهادة الصلاحية اللازمة لوظيفة معلم أو ما يقابله من وظائف الإخصائيين.
 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للفنانة ياسمين صبرى، وهى تتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة فى احدى حواراتها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب فى برنامج "شيرى ستوديو"، عام 2017، ما أثبت فبركة حلقتها مع رامز جلال، التى تحدث فيها رامز أثناء تأديته دور المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر، باللغة الإسبانية.
 
 
ينشر "اليوم السابع" موعد الإمساك والسحور والإفطار فى سابع أيام شهر رمضان المبارك، وذلك فى محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت.
 
 
كشف الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل لقائه بالفريق أحمد شفيق، خارج مصر، موضحاً أنه يحترم شفيق على المستوى الشخصى، مردفاً:"مش عاوزه يفهم كلامى ده خطأً، وهو مدفوعاً بالظلم اللى حصله، عند إعلان نتيجة مرسى، وهو كان فائزاً فى هذه الانتخابات، وهى قضية منظورة".
 
 
أشعل سفراء الكرة المصرية سوق الانتقالات الصيفية فى أوروبا مبكراً بعد تألقهم مع مختلف الأندية الأوروبية الموسم الحالى، حيث بدأت فرق القارة العجوز فى الاستعداد للدخول فى مفاوضات ومعارك صعبة من أجل الفوز بخدمات المحترفين المصريين، حيث يسلط التقرير التالى الضوء على هذا الملف..
 
 
بخطى ثابتة ورغبة جادة في هزيمة التعصب والتشدد المذهبي في الكنيسة القبطية، يسير قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نحو التقارب مع الكنائس الأخرى، إذ يفتح قلبه لما يسميه "الوحدة المسيحية"، فالكنائس كلها أعضاء في جسد المسيح الواحد مثلما يقول البابا، لذلك فإن قرار البابا ببدء الحوار مع كنيسة الروم الأرثوذكس يتسق تمامًا مع المسيرة التى بدأها مصليًا في الكثير من كنائس الطوائف الأخرى، فاتحًا قلبه للمحبة والعيش المشترك دون أن ينظر لنقاط الخلاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة