أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مراقبو امتحانات الدبلومات يشكون من عدم جاهزية الاستراحات بالجيزة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 04:00 ص
صور.. مراقبو امتحانات الدبلومات يشكون من عدم جاهزية الاستراحات بالجيزة تهالك استراحات الدبلومات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نظفنا الفصول بنفسنا وشلنا التراب".. بهذه الكلمات شكا عدد من مراقبى وملاحظى امتحانات الدبلومات الفنية والذين يقيمون بمدرسة النصر الدين الابتدائية من سوء تجهيز الاستراحات والأسرة والمكان المخصص للمعلمين لتوفير سب الراحة لهم ليتمكنوا من أداء مهام عملهم على أكمل وجه داخل لجان الامتحانات.
 
وقال المعلمون فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إن الفرش الذى تم وضعه على الأسرة غير أدمى، حيث إن بعض المراتب  متهالكة وغير نظيفة ولا تليق بالمعلمين، مؤكدين أنها ينقصها أيضا ملاءات فرش كما أن أدوات الغطاء غير آدمية وبها  "بقع" ورائحتها كريهة.
 
وأكد المعلمون أن وسائل التهوية من مراوح وخلافه غير كافية، مشيرين إلى أنهم يقفون فى لجان الامتحانات على أقدامهم قرابة الـ" 6 ساعات وكان من المفترض توفير مكان آدمى لهم، وتابعوا: "نسمع من وزارة التربية والتعليم بأنه تم تجهيز الاستراحات بالشكل الذى يليق بالمعلمين، ولكن على أرض الواقع الوضع والأمور مختلفة تمامًا".
 
وأشار المعلمون إلى أنهم يشترون وسائل المعيشة من أكل وخلافه على حسابهم الخاص مقابل مبلغ زهيد من المال يتقاضونه نظير مراقبتهم بلجان الامتحانات، متسائلين: "كيف تمت خطة توزيع المراقبين على لجان الامتحانات على مستوى المحافظات؟، موضحين أن بعضهم جاء من الصعيد والفيوم وسيناء ليراقبوا فى الجيزة؟ قائلين ماذا لو تم توزيع المراقبين على لجان قريبة من منازلهم بشكل يحقق العدالة فى التوزيع؟ وأيضا الحفاظ على سير الامتحانات وعدم مجاملة أحد كما ترغب الوزارة".
 
ومن جانبه، قال خالد عبد المنعم، مدير إدارة العمرانية التعليمية، إنه تم توفير أكثر من استراحة للمراقبين والملاحظين فى عدد من المدارس وللمراقبين حرية اختيار المكان المناسب للنزول به، موضحا أن تجهيز الاستراحات يتم وفقا للإمكانيات المتاحة ولكن يتم توفير كافة السبل والإمكانيات المتاحة فى جميع الاستراحات.
 
وأوضح أنه كلف مدير المدرسة بضرورة توفير كافة سبل الراحة والإمكانيات المتاحة من ثلاجة وتليفزيون وريسفير، مؤكدا أنه تم توفير أسرة ومراتب وأيضا بوتاجاز وجميع الاحتياجات المعيشية لأى مواطن، قائلا: "الملاحظون هم زملاؤنا ونعمل على قدر الإمكان على تحقيق راحتهم".
 
تهالك استراحات معلمى الدبلومات (1)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (2)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (3)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (5)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (6)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (7)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (8)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (9)
 

 

تهالك استراحات معلمى الدبلومات (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة