صور.. رئيس جمعية أصدقاء مرضى الكلى بأسوان: نوفر الأدوية والمواصلات للمرضى

الثلاثاء، 22 مايو 2018 06:00 ص
صور.. رئيس جمعية أصدقاء مرضى الكلى بأسوان: نوفر الأدوية والمواصلات للمرضى جمعية أصدقاء مرضى الكلى بأسوان ترعى مرضى الكلى
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو بأسوان لرعاية مرضى الكلى والتخفيف من الآثار الوخيمة لمرض الفشل الكلوى على مئات المرضى، وكذلك مساندة المرضى صحيا ونفسيا ومادياً فضلا عن تقديم العون لوحدات الغسيل الكلوى.

"اليوم السابع" أجرى حوار مع الدكتور وليد عامر إخصائى الباطنة وأمراض الكلى رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو.

 

كيف نشأت الجمعية وما أبرز أهدافها؟

يقول الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو بداية فإن جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى أدفو العام المشهرة برقم 1583 لسنة 2017 تم تأسيسها من قبل مجموعة من العاملين بالقطاع الصحى بالتعاون مع المجتمع المدنى فى محاولة لرفع المعاناة عن كاهل مرضى الكلى ولاستكمال دور الدولة فى علاج هذه الفئة من المرضى والتى تصنف بالأكثر احتياجا.

 

ما هى احتياجات المرضى التى من الممكن أن توفرها جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو؟

يقول الدكتور وليد عامر إن بعض المرضى قد يحتاج لأدوية تكميلية تصل تكلفتها إلى 2000 جنيه شهريا، والبعض يحتاج إلى وسيلة انتقال خاصة تكلفة 1800 جنيه شهريا، إضافة إلى التحاليل غير المتوفرة بالمستشفى هذا بالنسبة إلى الخدمة الصحية.

 

هل هناك تعاون بين جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو مع المستشفيات؟

يقول الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو إن جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو قد أهدت إلى وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى أدفو العام كمية كبيرة من الأدوية تقدر بـ200 ألف جنيه، وأهدت جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى إدفو العام 7 أجهزة ضغط زئبقى لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى إدفو وذلك بعد حصول الجمعية عليها من المتبرعين كما أهدت الجمعية ماكينة غسيل كلوى بقيمة 200000 جنيه لوحدة الغسيل الكلوى بالرديسية بإدفو.

 

كيف تقدم الجمعية العون الطبى للمرضى بشكل عام؟

يقول الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو إن جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو أخذت على عاتقها منذ تأسيسها تقديم العون الطبى لكل فئات المرضى، حيث سلمت الجمعية المرضى أدوية بقيمة 650 ألف جنيه على 5 دفعات شهرية وقد تعاقدت الجمعية مع 30 طبيبا بمدينة ادفو فى تخصصات الطب المختلفة لتوقيع الكشف الطبى على المرضى وزويهم من الدرجة الأولى بالمجان وإجراء التحاليل اللازمة بالمجان عن طريق بعض الشركات أو بتخفيض يتراوح ما بين 50% و90% بالمعامل المعتمدة وجار توفير2 سيارة لخدمة المرضى بالمجان.

 

ما الدور الاجتماعى لجمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو؟

يقول الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو أنه على الصعيد الاجتماعى فمن بين أهداف الجمعية مساعدة أسر المرضى اجتماعيا بمعونات مالية أو غذائية ودفع رسوم المدارس وتوفير الزى المدرسى وعمل الأسقف ووصلات المياه وتجهيز العرائس.

وأضاف أن الجمعية لم تنس المجتمع فقد افتتحت الجمعية منفذ بيع منتجات تحيا مصر من لحوم ودواجن بأسعار تنافسية اعتبارا من يناير 2018 كما تمت المشاركة فى قافلة لإجراء عمليات المياه البيضاء وزرع العدسات بمستشفى إدفو العام كما تم الانتهاء من مركز الخدمات الطلابية بمقر الجمعية ويضم تصوير مستندات وتكعيب أوراق وتغليف كارنيهات وكتابة كمبيوتر وترجمة.

كما شاركت الجمعية بسواعد شبابها فى مبادرة تجميل مدينة إدفو وتم تنظيم مبادرتين لتنظيف وتجميل قسم الكلى الصناعى بالمستشفى، وقد نظمت الجمعية أول حفل لتكريم الأمهات المثاليات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى إدفو العام ومستشفى السباعية المركزى والرديسية وتم تكريم 33 أم، كما نظمت جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الكلى والطوارئ.

جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو
جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو

 

جانب من جهود الجمعية
جانب من جهود الجمعية

 

جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى أدفو العام
جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى أدفو العام

 

مقر الجمعية
مقر الجمعية

 

توفير الأدوية التكميلية للمرضى
توفير الأدوية التكميلية للمرضى

 

الجمعية تقدم مساندة للمرضى صحيا ونفسيا وماديا
الجمعية تقدم مساندة للمرضى صحيا ونفسيا وماديا

 

الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى الكلى
الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى الكلى

 

رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو
رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو

 

جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى أدفو العام
جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى أدفو العام

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة